السبت 11 مايو 2024 مـ 05:22 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بيان استفزازي من أمريكا بشأن هجمات تل أبيب: نقف إلى جانب إسرائيل

هجمات تل أبيب
هجمات تل أبيب

بيان استفزازي من أمريكا بشأن هجمات تل أبيب: نقف إلى جانب إسرائيل... أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، بيانًا عاجلاً أدانت فيه العمليات التي شهدتها إسرائيل مؤخرًا، حيث قُتل سائح وجرح آخرون في عملية دهس نفذها فلسطيني في مدينة تل أبيب، وهي العملية الثانية التي وقعت خلال ساعات.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيانها: "واشنطن تقف إلى جانب إسرائيل بعد الهجمات الإرهابية غير المقبولة"، مشيرةً إلى أنها تندد بالهجمات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وسبق العملية الجديدة هجوم آخر نفذه فلسطينيون في منطقة الحمرا بالقرب من مدينة أريحا، أسفر عن مقتل ثلاث إسرائيليات.

استنفار أمني

وفي السياق ذاته، أجرى رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي اجتماعًا لتقييم الوضع ومناقشات حول الاستعدادات الأمنية، في ضوء العمليات الفلسطينية التي وقعت مؤخراً.

كما أوعز رئيس هيئة الأركان هاليفي بتجنيد المزيد من قوات الاحتياط التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي؛ لمواجهة التحديات في جنوب إسرائيل وشمالها.

وأصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمعة، قرارًا باستدعاء جميع قوات الاحتياط في حرس الحدود، وتجنيد المزيد من قوات الاحتياط، بعد عمليات شهدتها إسرائيل مؤخراً.

وقال مكتب نتنياهو إن "رئيس الحكومة أعلن حالة التعبئة، واستدعاء كافة السرايا الأمنية بعد عملية تل أبيب التي أدت لمقتل إسرائيلي وإصابة عدد آخر".

وأوضح مكتب رئيس الحكومة أن نتنياهو أصدر أوامره للإسرائيليين بالانصياع لتعليمات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

وفي السياق ذاته، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن "قائد قوات حرس الحدود الإسرائيلية أمر باستدعاء 4 وحدات يوم الأحد المقبل، بالإضافة إلى 6 وحدات تعمل حالياً".