الأحد 12 مايو 2024 مـ 02:01 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

جو بايدن لـ إسرائيل: أمريكا ملتزمة بأمن الشعب اليهودي «نحن بجانبكم»

جو بايدن
جو بايدن

جو بايدن لـ إسرائيل: أمريكا ملتزمة بأمن الشعب اليهودي «نحن بجانبكم»جو بايدن لـ إسرائيل: أمريكا ملتزمة بأمن الشعب اليهودي «نحن بجانبكم»... وجه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأربعاء، رسالة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، وقال إنه ملتزم بأمن الشعب اليهودي.

وكتب بايدن في عمود خاص لشبكة "سي إن إن" عشية عيد الفصح العبري: "أمريكا تقف إلى جانبكم. في ظل رئاستي سنواصل إدانة معاداة السامية بأي شكل من الأشكال".

وقال بايدن: "في العام الماضي، زرت إسرائيل مرة أخرى لتأكيد التزام أمريكا الراسخ بأمنها".

وأضاف:"عدت إلى لياد فاشيم لتكريم الستة ملايين يهودي الذين قتلوا، وللحفاظ على حقيقة الهولوكوست المرعبة، ولتذكيرنا جميعا بمسؤوليتنا المشتركة للوفاء بوعدنا بعدم تكرار ذلك أبدا".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن معاداة السامية في بلاده وصلت حاليا إلى أعلى مستوياتها، واستشهد بأحدث البيانات من مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي ورابطة مكافحة التشهير.

وأوضح بايدن أن الأحداث المعادية للسامية كانت أحد دوافعه للترشح للبيت الأبيض.

وعلى خلفية التصريحات المعادية للسامية الصادرة عن مشاهير أميركيين، وقال بايدن: "نظريات المؤامرة المعادية للسامية منتشرة على الإنترنت نعم ، ينظر إلى الآراء المعادية للسامية على أنها جزء من النقاش العام ، فالمشاهير ينشرون الكراهية المعادية للسامية، هذه الأفعال حقيرة وغير مقبولة، وتحمل في داخلها أصداء مرعبة لأسوأ الأحداث في تاريخ البشرية، وهي ليست مجرد ضربة ضد اليهود ، فهم يشكلون أيضا تهديدا للأقليات الأخرى".

وخاطب بايدن الجالية اليهودية في الولايات المتحدة وقال لهم: "أريدكم أن تعلموا أنني أرى خوفكم وألمكم وقلقكم من تطبيع هذا السم".