الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 01:06 صـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بعد قرارات البنك المركزي.. تعرف على أعلى شهادة ادخار في مصر

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

قرر البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة بنسبة 2% في اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم الخميس، في محاولة لكبح جماح التضخم المتسارع وبذلك يتوافق مع توقعات المؤسسات العالمية والمحلية وخبراء البنوك والاقتصاد.

يبحث العديد من المواطنين، خاصة عملاء البنوك عن أعلى فائدة لشهادة ادخار حاليا بالبنوك، خاصة بعد انتهاء شهادات بنكي مصر والأهلي المرتفعة.

يذكر أن الأيام القليلة الماضية، شهدت انتهاء مدة شهادة الـ 18% المقدمة من بنكي مصر والأهلي وصرف عائدها لأصحابها، فضلا عن إيقاف شهادة الـ 25% التي سبق الإعلان عنها مؤخرا من ذات البنكين.

لم يتمكن العديد من العملاء، شراء شهادة الـ 25%، خاصة في ظل الإقبال الكثيف التي شهدته الشهادة بمجرد الإعلان عنها من قبل البنكين، وذلك حتى وصلت حصيلة الشهادة بالنبكين قرابة الـ 500 مليار جنيه ومن ثم تم إيقافها.

كما يريد أصحاب شهادات الـ 18%، إعادة استثمار أموالهم في شهادة جديدة مرتفعة العائد، خاصة بعد الإعلان عن عدم تجديد شهادة الـ 18% بعد انتهائها، لذلك يبحث الجميع عن أعلى شهادة ادخار حاليا.. فما هي؟

شهادة ادخار بنك ناصر
أعلن بنك ناصر الإجتماعي عن طرح حزمة من شهادات الادخار الجديدة بأسعار فائدة مرتفعة يصل لـ22% وفق آجال كل شهادة ودورية صرف العائد كما أورده على موقعه الإلكتروني.

وطرح البنك شهادات للأفراد وكبار السن والمؤسسات بأسعار فائدة تعد الأعلى على مستوى البنوك حاليا ودوريات مرنة.

وحدد البنك أسعار الفائدة على الشهادات الجديدة كالتالي:

-شهادة ثلاثية تراكمية (للأفراد): سعر الفائدة 22% يصرف العائد في نهاية المدة.

-شهادة سنة ونصف (الأفراد): نسبة الفائدة 20% يصرف العائد عند الاستحقاق.

-الشهادة الثلاثية (رد الجميل) لكبار السن من 60 عاماً إلى فوق: سعر الفائدة هو 17.75% يصرف العائد شهرياً، و19.25% يصرف سنوي ويبدأ الشراء من أول ألف جنيه.