الأحد 19 مايو 2024 مـ 06:26 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مشاهدة ملخص الحلقة السابعة من مسلسل رسالة الإمام

خالد النبوي من مسلسل رسالة الإمام
خالد النبوي من مسلسل رسالة الإمام

مشاهدة ملخص الحلقة السابعة من مسلسل رسالة الإمام... شهدت الحلقة السابعة من مسلسل رسالة الإمام بطولة الفنان خالد النبوي العديد من الأحداث، أبرزها انحصار المياه في الفسطاط «مصر في العصر الإسلامي»، وبدأت الحلقة، بذهاب الإمام الشافعي «خالد النبوي» لأحد الشيوخ ويعطي له رسائل الليث بن سعد، ولكن الرسائل مكتوبة على جلد، ويقول الشافعي «خالد النبوي» قول رسول الله (لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر).

وبعدها يظهر ثعبان لـ الشافعي «خالد النبوي» وهو نائم، ولكن يشعر به ويقتله بالسيف قبل أن يلدغه، ويسأله خالد أنور كيف سمعت فيح الثعبان، ليرد عليه الشافعي: سمعت حمدًا تناديني وهي زوجته « سماح السعيد».

خالد النبوي من مسلسل رسالة الإمام

ويري الشافعي أن كسوة الكعبة تصنع في مصر على يد النساء، ويندهش من ذلك، ويقول له أحد الشيوخ: تعلم يا إمام أن الكسوة الشريفة تصنع هنا في مصر، وذلك لجودة القماش، ويرد عليه الشافعي: «الله أكبر.. مصر أرض الخير تصنع جدران بيت الله الحرام وترسله لنا في الحجاز».

وتنتهي أحداث الحلقة بـ انحصار المياه وخوف أهل البلد من ذلك، وتظهر حسنة «أروى جودة» تحب نور محمود، وتنتهي الحلقة بمعرفة نضال الشافعي وجود الإمام «خالد النبوي» في تنيس، وتنتهي الحلقة بتلك الأحداث.