الأحد 28 أبريل 2024 مـ 12:29 مـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الطقس في مصر خلال أسبوع.. رعد وأمطار وانخفاض درجات الحرارة

حالة الطقس
حالة الطقس

الطقس في مصر خلال أسبوع.. رعد وأمطار وانخفاض درجات الحرارة.. نرصد توقعات الحالة الجوية كما كشفتها خريطة الطقس في 7 أيام على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، وفقا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، وتوقع خبراء الهيئة بشأن حالة الطقس من الثلاثاء 14 مارس 2023 إلى الأحد 19 مارس 2023، حدوث انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق قد تصل إلى حد السيول على سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

 

حالة الطقس في مصر

 

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء. نشاط الرياح المصاحب للسحب الرعدية قد يكون مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق.

 

خريطة الطقس في 7 أيام

 

نرصد خلال السطور التالية توقعات حالة الطقس في 7 أيام .. كما يلي :

 

طقس الثلاثاء 14 مارس 2023

 

سقوك أمطار متوسطة قد تكون غزيرة على مناطق من طابا - نويبع - دهب شرم الشيخ الطور سانت كاترين رفع رأس سدر ورعدية أحيانا الزعفرانة رأس غارب الغردقة - القصير - مرسى علم على فترات متقطعة بنسبة حدوث (70:60 % تقريبا).

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ومدن القناه تكون رعدية أحيانا وشمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة. بنسبة حدوث (60:50 % تقريبا)، وسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40% .

خريطة الطقس في 7 أيام

مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والاتربة على جنوب البلاد على فترات متقطعة، فضلا عن اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وسرعة الرياح (50 : 60 كم /س) وارتفاع الأمواج ( 2.5 :3.5 متر).

 

طقس الأربعاء 15 مارس 2023

 

من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري علي فترات متقطعة. بنسبة حدوث (40% تقريبا".

 

طقس الخميس 16 مارس 2023

 

من المتوقع سقوط أمطار على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيف بنسبة حدوث 20 % تقريبا، بجانب نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة وعلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

من الجمعة 17 مارس إلى الأحد 19 مارس 2023

 

من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري علي فترات متقطعة بنسبة حدوث 40% تقريبا، مع حدوث نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الطقس في مصر

 

درجات الحرارة في 7 أيام

 

القاهرة والوجه البحري: 20 العظمى : 12 الصغرى

السواحل الشمالية: 18 العظمى : 13 الصغرى

جنوب سيناء: 23 العظمى : 17 الصغرى

شمال الصعيد: 22 العظمى: 11 الصغرى

جنوب الصعيد: 30 العظمى : 14 الصغرى