السبت 27 أبريل 2024 مـ 09:59 صـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تحذير عاجل من الأرصاد لطقس الـ 48 ساعة المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

تحذير عاجل من الأرصاد لطقس الـ 48 ساعة المقبلة.. عرضت برنامج التاسعة، المذاع عبر قناة الأولي للتلفزيون المصري، تقريرا مفصلا عن حالة الطقس غدا الجمعة، يتضمن توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

تحذير من الأرصاد بشأن طقس الـ 48 ساعة المقبلة

وأبرز التقرير المصور، أنه هيئة الأرصاد الجوية كشفت عن أنه يوجد انخفاض طفيف ومؤقت في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ويسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وتابع التقرير، أنه يسود طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية، وحار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

 

وأكد التقرير المصور، أن هناك رياح جنوبية تثير الأتربة على مناطق من الدلتا والسواحل الغربية، لتكون الأتربة والرمال على الإسكندرية والبحيرة والغربية والقاهرة، الأمر الذي يسبب انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

درجات الحرارة

 

وذهب التقرير المصور المذاع عبر قناة الأولى للتلفزيون المصري، أنه تتراوح درجات الحرارة على القاهرة الكبرى العظمى 27 درجة، والوجه البحري ومدن القناة 27 درجة، والسواحل الشمالية الغربية 22 درجة، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 23 درجة، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 31 درجة، وشمال الصعيد 31 درجة، وجنوب الصعيد 35 درجة.