الأحد 28 أبريل 2024 مـ 12:35 صـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الأرصاد توضح حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة: مائل للحرارة نهارًا

حالة الطقس
حالة الطقس

الأرصاد توضح حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة: مائل للحرارة نهارًا.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس التي تشهدها مدن ومحافظات مصر، خلال الـ 6 أيام المقبلة، إبتداءً من اليوم الأربعاء 1 مارس وحتى الاثنين 6 مارس، وتوقعت أن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، طقس حار نهارًا.

حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها، أن السواحل الشمالية الغربية تشهد طقس مائل للحرارة نهارًا، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، مشيرةً إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع الحرارة طوال النهار.

وأوضحت الأرصاد، أن طقس اليوم الأربعاء 1 مارس، يسوده شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ويسود مناطق متفرقة من شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد أتربة عالقة نهارًا على فترات متقطعة، على أن تصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 30 درجة مئوية.

ويسود طقس الخميس 2 مارس، شبورة مائية صباحًا على أغلب الأنحاء، ونشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة وتسجل مناطق جنوب الصعيد 34 درجة مئوية لدرجة الحرارة العظمى.

ونوهت هيئة الأرصاد، إلى أنه اعتبارًا من الجمعة 3 مارس 2023، تشهد مناطق من شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للدفء نهارًا بارد ليلًا، ويشهد الطقس بدءًا يوم الجمعة وحتى الأحد 5 مارس، شبورة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، على أن تشهد السواحل الشمالية نشاط الرياح على فترات متقطعة.

وتشهد مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد، يوم الاثنين 6 مارس، نشاط للرياح على فترات متقطعة، وتصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 25 درجة مئوية، بينما تسجل منطقة السواحل الشمالية 20 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 33 درجة مئوية.