الجمعة 3 مايو 2024 مـ 01:21 مـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أفضل أدعية استقبال شهر الصيام 2023.. كم باقي على رمضان؟

رمضان 2023
رمضان 2023

أفضل أدعية استقبال شهر الصيام 2023.. كم باقي على رمضان؟.. كم باقي على رمضان؟ من الأسئلة الشائعة هذه الأيام، حيث بدأ العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان المبارك، وهي أفضل الأيام عند النبي محمد “صلي الله عليه وسلم”، وهي أيام تفوح فيه الخيرات والبركات والإكثار من الصلاة والدعاء والاستغفار بهذه الأيام المباركة، وحظيت باهتمام كبير من خلال المسلمين، وهو من أهم الشهور بالسنة الهجرية.

ويأتي شهر رمضان التاسع بالتقويم الهجري عقب شهر رمضان شعبان، حيث يمتنع جميع المسلمين عن الأكل والشرب بداية من صلاة الفجر إلى يوم صلاة الفجر، فستغرب الشمس في كل يوم، وفي نهاية شهر رمضان سوف يحتفل المسلمون في عيد الفطر.

كم باقي على شهر رمضان 2023

 

ويحدد أول يوم من شهر رمضان في يوم 23/3/2023 م، وهو اليوم الذي سينتظر فيه المسلمون البدء للطقوس والعادات وكافة التقاليد الإسلامية، وطبق تاريخ اليوم، فمن المتوقع أن يكون شهر رمضان بعد 25 يومًا.

أفضل أدعية استقبال شهر رمضان

 

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه .

اللهم بلغنا رمضان ، واجعل قدومه علينا قدوم خير وبركة وتفريجا للهموم ، اشتقنا يا رمضان اللهم بلغنا تمام الأشياء وتحقق الأحلام وسماع صوت التراويح وطيب العيش وتيسير الصعوبات ،و تسخير الكون و الحياة ونحن ومن نحب بصحة وعافية يا الله ، اللهم أكرمنا برمضان بتمام الصيام والقيام، وأكرمنا فيه بغض البصر وحفظ اللسان، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.

اللهم اهدنا في رمضان فيمن هديت وعافنا فيه فيمن عافيت، وتولنا فيه فيمن توليت، وبارك لنا في رمضان فيما أعطيت، وقنا شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم لك الحمد على ما قضيت ولك الحمد على ما أعطيت.

اللهم إني أسألك فيه الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذ بك مِن النار وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألك أن تجعلَ كل قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا، اللهم اغفِرْ لي فيه ذنوبي، وافتَحْ لي أبوابَ رحمتك.

اللهم أهله علينا بيمن وإيمان، وسلامة وإسلام، وهدى ومغفرة، وعافية مجللة، ورزق واسع، إنك على كل شيء قدير وما يقال عند رؤية الهلال: هلال خير ورشد، هلال خير ورشد، هلال خير ورشد، آمنت بالله الذي خلقك، يقولها ثلاث مرات ثم يكمل ويقول: الحمد لله الذي ذهب بشهر كذا وجاء بشهر كذا