الخميس 2 مايو 2024 مـ 04:32 صـ 23 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

قصة وفاة الطالبة رودينا بسبب التنمر تشعل السوشيال ميديا

حالة من الجدل أثيرت على وسائل التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" بعد تداول قصة حزينة عن وفاة طالبة تدعى رودينا أسامة بالصف الأول الثانوي عمرها 16 سنة بسبب "التنمر".

وتشير القصة المتداولة، إلى وفاة طالبة تدعى رودينا أسامة بالصف الأول الثانوي في مدرسة دار الحنان بالهرم، وهي إحدى مدارس 30 يونيو الموضوعة تحت الإشراف المالي والإداري لوزارة التربية والتعليم.

وأوضحت القصة المتداولة، أن الطالبة رودينا توفيت من حزنها بعد أن تعرضت للتنمر، بعد أن سمعت زميلاتها يقولن لها "إنتى وحشة إنتى إزاى مستحملة شكلك".

فوفقا للمنشور المتداول، عادت الطالبة رودينا إلى مدرستها بعد هذا التنمر الجارح إلى بيتها، وهي في حالة انهيار وحزن شديد، وظلت تبكي وهي تروي لأختها ما حدث من جانب زميلاتها، وقبل أن تكمل الحكاية سقطت مغشيا عليها ثم توفت في الحال.

وفاة الطالبة رودينا أسامة بسبب التنمر

وقالت منى محمود ولية أمر على صلة بالطالبة رودينا: "البنت دى اسمها رودينا، أهلها ربوها ونعم التربية، كل سنة من الأوائل على مدرستها دار الحنان بنات بالمساحة بفيصل، البنت كانت مركزة فى دروسها وتحقيق طموحها وماشية جنب الحيط، الكلام دا معجبش زميلاتها فى الفصل ، وفضلوا يتنمروا عليها طول الوقت لحد لما أصيبت بسكتة قلبية من كتر إحساسها بالقهر.

وأضافت: نناشد السيد وزير التربية والتعليم والسيد مدير وحدة مدارس ٣٠ يونية بسرعة تحويل المسؤولين عن تلك الواقعة البشعة وأولياء أمورهم اللى تحقيق فورى حتى يكونوا عبرة لغيرهم فى المستقبل ، معلنة عن تدشين هاشتاج بعنوان حق رودينا لازم يرجع .

تحرك عاجل من وزارة التربية والتعليم

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه بعد انتشا واقعة وفاة الطالبة رودينا بسبب التنمر ، تقوم الوزارة حاليا بالتحقيق للوقوف على حقيقة الامر ، وذلك من جانب الشئون القانونية بالوزارة

وأوضح المصدر أنه حتى هذه اللحظة لم ترد للوزارة بشكل رسمي أي شكاوى رسمية من اسرة الطالبة بشأن القصة المتداولة .

وشدد المصدر على أنه في حالة انتهاء التحقيقات بثبوت صحة تفاصيل الواقعة المذكورة ، سوف يتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتسبب في الواقعة بلا أي تهاون

تعليمات عاجلة لجميع المدارس لمكافحة ظاهرة التنمر

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنها قد أصدرت تعليمات عاجلة لجميع مدارس الجمهورية ، شددت خلالها على مكافحة ظاهرة التنمر بمختلف أشكالها، والالتزام بلائحة الانضباط المدرسي، وحظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب.

وفاة الطالبة رودينا أسامة بسبب التنمر وفاة الطالبة رودينا أسامة بسبب التنمر وفاة الطالبة رودينا أسامة بسبب التنمر وفاة الطالبة رودينا أسامة بسبب التنمر وفاة الطالبة رودينا أسامة بسبب التنمر وفاة الطالبة رودينا أسامة بسبب التنمر