الأحد 28 أبريل 2024 مـ 02:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تحديث مستمر.. سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 23 فبراير 2023

سعر الذهب في مصر اليوم
سعر الذهب في مصر اليوم

تحديث مستمر.. سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 23 فبراير 2023.. استقر سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 23 فبراير 2023، مع استقرار أسعار الذهب العالمية، مع تراجع السعر العالمي للذهب بالبورصات العالمية لأقل من 1850 دولار للأوقية، ترقبا للقرار المقبل للبنك الفيدرالي الأمريكي والذي يحاول خفض معدل التضخم إلى 2% والذي بالرغم من تحسن مؤشرات الآداء الاقتصادي الأمريكي.

سعر الذهب في مصر اليوم

سعر الذهب عيار 21 في مصر بمحلات الصاغة
سجل سعر الجرام عيار 21 اليوم 1690 جنيها.

 

سعر الذهب عيار 24 بمحلات الصاغة
سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم 1931 جنيها.

 

سعر الذهب عيار 18 في مصر بمحلات الصاغة
سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر اليوم 1448 جنيها.

 

سعر الجنيه الذهب في مصر بمحلات الصاغة
سجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم 13520 جنيها.

سعر الذهب العالمي

 

ووفق الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، فإنه من المتوقع أن المزيد من الفائدة سينعكس مباشرة على حركة الاستثمار في الذهب إلا أن شبح الركود مع الزيادة المستمرة لمعدلات الفائدة بات يهدد الأسواق الأمريكية، وهو ما لن يتحمله الاقتصاد الأمريكي خاصة مع توجه العديد من التكتلات الاقتصادية العالمية للعزوف عن الاعتماد علي الدولار في حركة التجارة العالمية.

 

ووفقا للشعبة العامة للذهب كافح الذهب على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية، مع انخفاض العقود الآجلة للذهب لشهر أبريل بنسبة 1.3% مستقرا عند 1851 دولارًا للأوقية و1834 دولار للأوقية خلال تعاملات الأمس.

عوامل أساسية ستشكل التحرك المقبل لسعر الذهب:-

-الأول تحركات الفيدرالي الأمريكي:-
من المتوقع أن يستمر الفيدرالي الأمريكي في تحريك معدل الفائدة والذي يري الخبراء أنه سيرتفع في مارس ومايو وربما في يونيو، كما يري الخبراء تزايد فرص رفع الفيدرالي لمعدل الفائدة بخمسين نقطة أساس خلال مارس المقبل نظرا للمؤشرات الراهنة.

-العامل الثاني هو مراقبة مخاطر الركود:-
من المنتظر أن يبدأ التضخم في الارتفاع مع استمرار رفع أسعار الفائدة ويحتاج الاقتصاد الأمريكي الي القليل من الركود لخفض التضخم وهو ما سيحرك أسعار الذهب للارتفاع مجددا.