الأحد 28 أبريل 2024 مـ 06:54 مـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

موعد استطلاع هلال شهر رمضان 1444 هـ

موعد استطلاع هلال شهر رمضان
موعد استطلاع هلال شهر رمضان

يتسأل عن موعد استطلاع هلال شهر رمضان 1444 هـ الملايين من المسلمين في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك عقب ثبوت هلال شهر شعبان وفقًا للجنة الشرعية التابعة لدار الإفتاء المصرية والمنوطة برؤية الهلال الهجري لكافة شهور السنة وذلك للاستمتاع بأفضل أيام السنة حيث يغفر الله سبحانه وتعالي لعبادة الصالحين بالإضافة إلى ليلة القدر التي عبادتها خير من ألف شهر.

موعد استطلاع هلال شهر رمضان 1444 هـ

حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية موعد أول أيام شهر رمضان المبارك  1444/2023 يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023 حيث يتم استطلاع الهلال يوم 29 شعبان 1444 الموافق 21 مارس 2023 ويولد الهلال في تمام الساعة السابعة و 24 دقيقة مساءا ويمكن رؤية الهلال بوضح في السماء من كافة مراكز الاستطلاع التابعة لدار الإفتاء المصرية والمنتشرة في كافة محافظات الجمهورية.

ويعد صيام شهر رمضان من أركان الإسلام كالصلاة والزكاة والحج ويستغل الكثير من المسلمين أيام الشهر الفضيل في العبادة والطاعة طمعا لغفران الذنوب.

أدعية استقبال شهر رمضان 1444/2023

يستقبل المسلمين شهر رمضان المبارك بالعديد من الأدعية حيث لكل صائم دعوة لا ترد وفقا لقول رسول الله صل الله عليه وسلم "للصائم دعوة لا ترد" ولعل إبرز الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم ما يلي:-

  • اللهم أهله علينا بالخير واليمن والبركات والسلام.. ربي أغفر لنا وأرحمنا وأهدنا وأعف عنا.
  • اللهم أجعل صيامي في ميزان حسناتي و أقض لي حوائجي .. اللهم إني أسألك الخير كله ما علمت منه وما لم أعلم.. اللهم أرزقني الجد والاجتهاد في أيامه.. وأرزقني حسن القيام في ليله.
  • اللهم أهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيب وقني وأصرف عني شر ما قضيت فإنك تقضي ولا يقضى عليك.

تخفيضات معارض أهلا رمضان 1444 هـ

يبحث عن موعد استطلاع هلال شهر رمضان 1444 هـ ومعارض أهلًا رمضان التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من المواطنين حيث تعرض السلع الغذائية بأسعار أقل من الأسواق بتخفيضات تصل إلى 30 - 40 %.