الأحد 28 أبريل 2024 مـ 02:24 صـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مشروبات عشبية لعلاج التهاب الحلق في فصل الشتاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مشروبات عشبية لعلاج التهاب الحلق في فصل الشتاء.. في هذه الفترة يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الإصابة بالتهاب الحلق الذي يسبب ألام شديدة للمريض، وفي ذلك الصدد نقدم لك مجموعة من المشروبات العشبية التي تعجل من شفاءك، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي. 

الكركادية

يستخدم الكركادية الأحمر منذ القدم للتخفيف من التهاب الحلق، أو السُعال الجاف، أو التهاب الحنجرة، وهو يدخل في تركيب بعض أقراص أدوية التهاب الحلق. 

جذور الختمية: 

ويتم شراءها من عند العطار، وأشارت نتائج إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلّة Complementary Medicine Research عام 2018 إلى أن استخدام أقراص أو شراب مستخلص جذور الختمية المائي لمدة 7 أيام يساعد على تخفيف السعال.

كما أظهر تأثيراً جيداً في التخفيف من أعراض تهيج الفم أو البلعوم، والسعال الجاف المصاحب لهما، وقد لوحظ تأثير سريع جداً خلال 10 دقائق لدى معظم الحالات. 

النعناع: 

ويحتوي النعناع على المنثول والذي يساعد على ترقيق المُخاط، وتهدئة التهاب الحلق والسعال، كما يمتلك النعناع خصائص مُضادة للالتهابات، والميكروبات، والفيروسات، والتي قد تساهم في تعزيز عمليّات الشفاء في الجسم. 

: في الشتاء.. وصـفـات طبيعيـة لـ«بشرة مشرقة»

الحلبة:

أشارت دراسة نشرت في مجلّة Journal of the Saudi Society of Agricultural Sciences عام 2018 إلى أن الحلبة قد تساهم في التخفيف من نزلات البرد، والتهاب الشعب الهوائية، الانفلونزا، والتهاب الجنبة.