الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 01:46 صـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

لطلبة الجامعات.. تطبيقات مجانية هتفرغلك المحاضرات في ثوانٍ

تطبيقات مجانية لتفريغ المحاضرات
تطبيقات مجانية لتفريغ المحاضرات

لطلبة الجامعات.. تطبيقات مجانية هتفرغلك المحاضرات في ثوانٍ.. تعتبر تلك الأدوات التي نقدمها من أفضل الطرق التي ستمكنك من توفير الكثير من الوقت والجهد ، خصوصاً إن كنت بطيئاً في الكتابة، أو سريع الملل منها.. حيث إن فكرة هذه الأدوات هي تحويل الصوت إلى نص مكتوب فبدلاً من تضييع الوقت في الكتابة، يمكنك التكلم أو مثلا -عندما يتكلم المحاضر- ومن ثم يتحول كلامك إلى نص مكتوب.

 

1- موقع Dictation

 

يعتبر من أسهل وأسرع مواقع تحويل الصوت إلى نص مكتوب حيث يسمح لك بالتحدث بلغات عديدة، وأهمها اللغة العربية.. عندما تتحدث سيتم تحويل صوتك أو صوت المحاضر إلى نص مكتوب جاهزاً للتحرير، ويتميز الموقع بالدقة والسرعة.

 

2- موقع Speechnotes

 

هو مفكرة على الإنترنت، يمكنها التعرف على الصوت، بها هذه الميزة لتقوية أفكارك وترتيبها أثناء الكتابة.يتميز بالتحويل الدقيق وسهولة الاستخدام، لكن من عيوبه إنه ليس سريعاً جداً.ستجد الواجهة بسيطة جداً، أعط الإذن بالسماح للميكروفون وستكون جاهزاً للبدء.يتميز أيضاً بإضافة الرموز التعبيرية، وهو الوحيد الذي توجد به هذه الميزة.

 

3- موقع TextFromToSpeech

 

إنها أداة التعرف على الكلام التي تتيح لك تحويل الكلام إلى نص مكتوب، ويمكنك استخدامه لتحويل النص إلى كلام أيضاً،أو يمكنك السماح للروبوت بالتحدث نيابة عنك.

كما أنها تدعم لغات متعددة، لذلك لا داعي للقلق بشأن الترجمة. ويمكن إيقاف الإملاء مؤقتًا واستئنافه في أي وقت، وسيتم تذكر موضع الكلمة الأخيرة.

وتتعرف أدواته على الأوامر الصوتية، وتدخل بذكاء علامات الترقيم والكتابة بالأحرف الكبيرة والوظائف الأخرى.

 

4- موقع Voice notebook

 

من أفضل مواقع تحويل الصوت إلى نص مكتوب، ويتميز بالعديد من المميزات المتقدمة، لكن هذا أيضاً قد يشكل عيباً بالنسبة للمبتدئين.

 

ومن أهم مميزاته، إنه يتعرف على الأصوات بداخل الفيديوهات المختلفة ومقاطع الصوت. لذلك إذا كنت تبحث عن استخراج نصوص من مقاطع الفيديو فستكون هذه الأداة افضل مساعدة لك.

 

5- موقع SpeechTexter

 

برنامج يعمل على الكمبيوتر، ويمكنك تحميله من الأندرويد..يُستخدم لتحويل الصوت إلى نص مكتوب مجاناً، ويساعد على أنواع الكتابات المختلفة باستخدام صوتك أو صوت المحاضر ، وأيضاً يتيح لك القاموس المخصص إضافة أوامر قصيرة لإدراج البيانات المستخدمة بشكل متكرر.

 

يتميز بسهولة الاستخدام، وتعدد الخيارات وسهولة الوصول لها.

 

من أهم مزايا هذا البرنامج أنه يمكنه تحويل الكلام إلى نص بدون اتصال بالإنترنت، كما يمكنك استخدامه بدون تنزيل ، لذا يرجى تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي واتباع الخطوات التالية:

 

• قم بالتحميل وتنزيله على هاتفك، ثم افصل الإنترنت.

• قم بتشغيل البرنامج.

• اختر لغة.

• اضغط على الميكروفون.

• تحدث لبدء التسجيل ، وسيقوم التطبيق بالكتابة تلقائيًا.

• احفظ الملف وقم بتسميته.