الخميس 9 مايو 2024 مـ 12:14 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

طريقة الحجز الإلكتروني لتجديد رخصة القيادة الخاصة

تجديد رخصة قيادة خاصة
تجديد رخصة قيادة خاصة

طريقة الحجز الإلكتروني لتجديد رخصة القيادة الخاصة.. طريقة الحجز الإلكتروني لتجديد رخصة القيادة الخاصة.. يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية تجديد رخصة قيادة خاصة، وتعني رخصة قيادة خاصة، هو أن الشخص يمتلك سيارة، أي أن السيارة لا يعمل عليها أجرة مثل التاكسي، أو الميكروباص، وكذلك سيارة النقل، فمثل هذه المركبات تحتاج إلى الحصول على رخصة قيادة مهنية وليست خاصة.

تجديد رخصة قيادة خاصة

ويمكن تجديد رخصة قيادة خاصة، أما من خلال الذهاب إلى وحدة المرور، أو عن طريق حجز موعد بوحدة المرور الإلكترونية، ففي هذا التقرير سوف نعرض طريقة تجديد رخصة القيادة من خلال هذه الوحدة الإلكترونية.

يتوجب أولا الدخول على موقع المرور التابع الإدارة العامة لتنظيم معلومات المرور (اضغط هنــــــــــا)ثم يقوم الشخص باختيار حجز موعد بوحدة المرور الإلكترونية.بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة يتطلب منك ملئ البيانات الخاصة بكوتتضمن البيانات الاسم الكامل، وأيضا رقم لوحة السيارة، وكذلك أرقام رخصة السيارة، بالإضافة إلى تحديد نوع الخدمة الذي تريده، وكذلك تسجيل رقم الشاسيه، ونوع المركبة، بالإضافة إلى موعد الخدمة، وأيضا البريد الإلكتروني ورقم الموبايل الخاص بك.

​​شروط حجز موعد بوحدات المرور الإلكترونية

ونشرت بوابة المرور الإلكترونية، ​​ شروط حجز موعد بوحدات المرور الإلكترونية، والتي جاءت كالآتي:

لابد أن يكون الشخص لديه جواز سفر ساري أو بطاقة الرقم القومي سارية.كما يجب أن يعلم الشخص أن سداد الرسوم يكون من خلال كروت الأئتمان وليس التعامل النقدي.بالإضافة إلى أن استخدام هذه الخدمة يكون لسيارة الملاكي أو الدراجة النارية أقل من 2023 سي سي.كما يجب أن يكون لدى الشخص شهادة براءة ذمة سارية.بالإضافة إلى أنه يتم قبول خطابات رفع أو تجديد الحظر البنكية فقط للأفراد وليس الشركات.لا يقبل خطابات رفع أو تجديد الحظر الصادره من الشركات المختلفة.كما يتم قبول التوكيلات المميكنة المؤمنة فقط لوكيل واحد فقط من المالكوأيضا يجب تقديم تقديم مذكرة فقد للرخصة المطلوب استخراج بدل فاقد لها تكون صادرة من قسم الشرطة المختص.تجديد رخصة قيادة خاصة

وحدة المرور الإلكترونية

وحول وحدة المرور الإلكتروني، فيجب العلم أن هذه الوحدة لا يتم تقديم الخدمات التالية بها، وهي كالآتي:

نقل القيدوأيضا نقل الملكية بالإضافة إلى خدمات الأجانب وأيضا خدمات الشركات.وأيضا لا يتم التعامل مع خطابات التجديد أو رفع الحظر الورقي.

خدمات وحدات المرور الإلكترونية

وفيما يخص خدمات وحدات المرور الإلكترونية، فهي تتضمن ما يلي:

يمكن تجديد رخصة تسيير مركبة وأيضا إصدار بدل تالف أو بدل فاقد لرخصة سير مركبة بالإضافة إلى إصدار رخصة بدل تالف أو فاقد رخصة قيادة كما يتطلب إصدار ملصق إلكتروني ويمكن أيضا الحصول على بدل تالف أو فاقد ملصق الإلكترونيكما يمكن الحصول على ​خدمة الفحص الفني للمركبات.

أماكن وحدات المرور الإلكترونية

وإذا كنت تريد معرفة أماكن وحدات المرور الإلكترونية، فقد رصد موقع المرور التابعة لوزارة الداخلية،

أماكن وحدات المرور الإلكترونية المتاحة والتي يمكن الحصول منها على خدمة وهي كالأتي:

يوجد وحدة في محافظة الغربية في نادى طنطا.وكذلك في محافظة البحر الأحمر هناك وحدة في سيتي سنتر بمدينة الغردقة.كما يوجد وحدة مرور متنقلة في محافظة أسوان وكذلك هناك وحدة مرور في بورسعيد في الحي الإماراتي

محافظة القاهرة

هناك 4 فروع لوحدات المرور الإلكترونية وهي كالأتي:

مول سيتى ستارز - الدور السابعكما يوجد في منطقة ميفيدا - القاهرة الجديدة.وكذلك يوجد وحدة مرور متنقلة عند مسجد عمر مكرموأيضا يوجد وحدة مرور متنقلة في أرض المعارض مدينة نصر

محافظة الجيزة

وكذلك هناك 4 وحدات مرور إلكترونية في محافظة الجيزة، وإليكم الأماكن:

في مول داندي مول مدينة 6 أكتوبروكذلك في ميدان الحصري كما يوجد في ميدان درة في مدينة الشيخ زايد وكذلك في ميدان الثورة بمنطقة الدقي.

محافظة مطروح

وهناك 2 وحدة متنقلة مرور الإلكترونية في محافظة مطروح، وهم كالأتي:

في منطقة مراسي يوجد وحدة مرور إلكترونيةوأيضا في منطقة مطروح.

محافظة الإسكندرية

وهناك 2 وحدة متنقلة مرور الإلكترونية في محافظة الإسكندرية، وهم كالأتي:

وحدة المرور الإلكترونية في كارفور داخل مول سيتى سنتروأيضا هناك وحدة المرور الإلكترونية في نادى سموحة.