الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 06:47 مـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

شيخ الأزهر يدعو للانتفاضة من أجل إغاثة السوريين والأتراك

الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب

شيخ الأزهر يدعو للانتفاضة من أجل إغاثة السوريين والأتراك.. شيخ الأزهر يدعو للانتفاضة من أجل إغاثة السوريين والأتراك.. سلطت جريدة صوت الأزهر، الناطقة باسم الأزهر الشريف، خلال عددها الجديد، الضوء على الذكرى الرابعة لتوقيع وثيقة الأخوَّة الإنسانية، التي وقعها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، والبابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، في 4 فبراير 2019.

في الذكرى الرابعة لتوقيع وثيقة الأخوَّة الإنسانية.. شيخ الأزهر: أصبحت بادرة أمل للخروج من الأزمات الإنسانية

وجاءت أبرز التصريحات بمناسبة الذكرى الرابعة لتوقيع وثيقة الأخوة الإنسانية، كالتالي:

يوم الأخوَّة الإنسانية.. العالم يحتفى بوثيقة الإمام والبابا.شيخ الأزهر: التحديات الإنسانية كانت سببًا في ميلاد الوثيقة.. وأصبحت بادرة أمل للخروج من الأزمات الإنسانية.بابا الفاتيكان: الديانات ليست لديها القوة السياسية لفرض السلام.. لكنها تُغيِّر الإنسان من الداخل وتحثه على التسامح والتعايش.الرئيس الأمريكي جو بايدن: يوم الأخوَّة لحظة للاحتفاء بالشجاعة الأخلاقية التي يتحلَّى بها قادة الأديان من أجل تحقيق الخير والصالح العام.الأمين العام للأمم المتحدة: تأكيد على واجب الزعماء الدينيين في كل مكانٍ لمنع استغلال الكراهية ونزع فتيل التطرف.صوت الأزهرمجلس حكماء المسلمين يدعو للتطبيق العملي للقيم الإنسانية السامية التي نصَّت عليها الوثيقة.المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية يدعو لدمج الوثيقة في القوانين والتشريعات.وكيل الأزهر: وثيقة الأخوَّة الإنسانية وُلدت من فكرٍ أزهري خالصٍ يسعى لنشر ثقافة التسامح والتعايش والسلام.احتفالية كبرى بجناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب للاحتفال باليوم الدولي للأخوَّة الإنسانية.أمين عام البحوث الإسلامية: الأديان السماوية تتفق في أصول الشرائع والعقائد والأخلاق.رئيس جامعة الأزهر السابق: نحن مأمورون بالتعايش الإيجابي والاندماج في المجتمع والحوار مع بعضنا.

بعد كارثة تركيا وسوريا.. شيخ الأزهر يدعو العالم للانتفاضة من أجل إغاثة المحاصرين والمنكوبين ومد يد العون للجرحى والمشردين

أيضُا سلطت الجريدة الضوء على تصريحات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حول زلزال سوريا وتركيا، حيث دعا العالم للانتفاضة من أجل إغاثة المحاصرين والمنكوبين بسبب زلزال سوريا وتركيا، كما أشارت إلى أن الأزهر الشريف قدم التعازي في ضحايا الزلزال المدمر ويعرب عن تضامنه الشديد مع أهالي الضحايا.

صوت الأزهر

ولفتت إلى أن جناح الأزهر بمعرض الكتاب قدَّم للجمهور أكثر من 500 عنوان بينها 100 إصدار بأسعارٍ لا تتجاوز 10 جنيهات، كما أشارت إلى أن تقديم عشرات الندوات ومئات الكتب المخفضة السعر إضافة إلى التواصل تواصل مع الطفل بـ ٣ لغات وتوفير شاشات كبيرة عَرضت سِير أعلام الأزهر وفنَّدت المزاعم الصهيونية في القدس.

وأوضحت أن قافلة الأزهر الطبية اختتمت أعمالها في قنا بتقديم أكثر من 10 آلاف خدمة طبية مجانية وأن مجمع البحوث أطلق 3 قوافل توعوية للمحافظات لتنمية الوعي الديني.

وقالت إن هيئة الضمان والجودة رفعت عدد شهادات اعتماد المعاهد الأزهرية إلى 1080 بزيادة 50 معهدًا.

وأشارت إلى انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر لـ 6700 دارس في محافظات الجمهورية.