الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 07:13 صـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تنبيه مهم من التعليم بشأن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2023

طالبة - امتحانات
طالبة - امتحانات

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لجميع مديري مديريات التربية والتعليم بشأن انتهاء طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من تسجيل استمارات الإلكترونية الخاصة بالتقدم للامتحانات.

تدقيق بيانات الطلاب والتأكد من صحتها وإجراء كافة التعديلات اللازمة

وشددت الوزارة في خطابها، على المدارس الثانوية العامة بالانتهاء من مراجعة وتدقيق بيانات الطلاب والتأكد من صحتها وإجراء كافة التعديلات اللازمة من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطالب.

 

وأوضحت الوزارة أنه تم إعادة فتح الاستمارة الالكترونية لبيانات الطلاب اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق 21-1-2023، وذلك لإجراء كافة التعديلات اللازمة على بيانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وفقا لما تم امتحان الطلاب عليه في الفصل الدراسي الأول.

 

أكدت وزارة التربية والتعليم على طباعة التقارير الخاصة بمراجعة البيانات التفصيلية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من خلال التطبيق الإلكتروني الاستمارة الطلاب، والتي تشمل كافة البيانات المتعلقة بالاختبارات الإلكترونية وهي: اللغة الأولى - اللغة الثانية - الشعبة- التخصص - طلاب الدمج بالتعليم - طلاب المنازل، وذلك بعد مراجعة وتدقيق جميع البيانات الواردة بالتقارير والتأكد من صحتها، واستيفاء كافة التوقيعات اللازمة.

 

ولفتت الوزارة إلى أنه يتم تسليم التقارير إلى إدارة شؤن الطلاب بالإدارة التعليمية في موعد غايته الخميس الموافق 16-2-2023، وهو الموعد المقرر لإغلاق إمكانية التعديل على بيانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب.

 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه في حال اكتشاف أي أخطاء في بيانات الطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على قاعدة البيانات بعد هذا التاريخ يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع المتسبب في ذلك.