الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 11:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بشرى سارة لمستحقي بطاقات التموين من أصحاب المعاشات والموظفين

المعاشات
المعاشات

بشرى سارة لمستحقي بطاقات التموين من أصحاب المعاشات والموظفين.. بشرى سارة لمستحقي بطاقات التموين من أصحاب المعاشات والموظفين.. ناقشت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة وكيل اللجنة النائب محمد علي عبد الحميد، وكيل اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب منصور، بشأن إيقاف بطاقات تموين بعض العاملين بوزارة المالية.

وتم خلال المناقشة تأكيد وزارة التموين، موافقتها على إرجاع كل من مرتباتهم أقل من ٩٦٠٠ جنيه لصرف التموين بعد أن تم إيقاف البطاقات

وكذلك تمت الموافقة على طلب النائب برفع الحد الأدني لصرف التموين للبطاقات الجديدة كالتالي لأصحاب المعاشات ٢٥٠٠ جنيه، بدلا من 1500 جنيه للموظفين 3000 جنيه بدلا من ٢٤٠٠ جنيه.

وقال النائب إن هذه الموافقات ستيسر دخول شرائح من المواطنين للاستفادة بدعم التموين، فيما أكد ممثلو وزارة التموين خلال الاجتماع، أن قرار الخاص بتعديل مستحقي بطاقات التموينية بالنسبة للموظفين والمعاشات سيصدر قريبا، وأوضحوا أنه من حق من تم حذفه التقدم بالتظلم لوزارة التموين.

 

صرف الرغيف البلدي بالكارت لغير حاملي بطاقات التموين

 

كارت شحن الخبز يزداد معدلات البحث عنه خلال الساعات الماضية، بعد الإعلان عن طرحه اليوم الأربعاء 18 يناير، والذي يُتيح حصول كل مواطن على حصة من رغيف الخُبز البلدي حسب قيمة الكارت، سواء بـ 20 أو 50 أو 100 جنيها، وذلك في إطار حرص وزارة التموين على توفير الخبز المدعم لما يقرب من 30 مليون مواطن غير مُقيد على بطاقات التموين، وأيضا لـ 72 مليون مواطن مقيد على بطاقات التموين حيث يتم صرف 5 أرغفة يوميا لكل مواطن مقيد بالبطاقة بسعر الرغيف 5 قروش.

 

كارت شحن الخبز

 

يبحث ملايين المواطنين في مصر، عن خدمة كارت شحن الخبز التي أعلنت عن تفعيلها وزارة التموين والتجارة الداخلية، وهو كارت مسبق الدفع لشراء العيش البلدي من المخابز، بسعر أقل من الخبز السياحي أو "الحر"، تسهيلا على المواطن غير الحامل لبطاقة التموين، لتخفيف الأعباء عليه، والاستفادة من جودة الخبز البلدي المدعم، بمجرد تطبيق هذه المنظومة.

 

كيف يتم الحصول على الرغيف بـ كارت شحن الخبز؟

 

تعمل وزارة التموين على توفير مخابر بلدية تابعة لها، في كافة المناطق والأحياء خلال الفترة المُقبلة، لغير حاملي البطاقات التموينية بحيث يتم صرف الرغيف البلدي، بـ كارت شحن الخبز والذي يتيح شراء العيش بسعر الكلفة.

وتكون أسعار الخبز بشرائه من خلال الكارت أقل من سعر الخبز السياحي "الحر" وأكثر من سعر الخبز المدعم في بطاقة التموين قليلا.