السبت 11 مايو 2024 مـ 12:23 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

عروس تطلب من المعازيم دفع ثمن وجباتهم في حفل الزفاف

عرسان - صورة ارشيفية
عرسان - صورة ارشيفية

عروس تطلب من المعازيم دفع ثمن وجباتهم في حفل الزفاف.. عروس تطلب من المعازيم دفع ثمن وجباتهم في حفل الزفاف.. لليلة الزفاف طابع خاص، فهى الليلة التى يستعد فيها العروسان، لترك حياة العزوبية، والدخول مرحلة جديدة من الحياة، وهو ما يجعل القائمين على الزفاف يفكرون فى كل صغيرة وكبيرة حتى يخرج الزفاف فى أبهى صورة، ويكون المدعويين سعداء، إلا أن هذين العروسين فعلا العكس تماما، حيث كشفت عروس أمريكية أنها تفكر فى مطالبة ضيوف حفل زفافها بدفع ثمن وجباتهم بدلاً من شراء هدية، مما أثار الجدل حول أفكار توفير المال "الصحيحة والخاطئة"، وأوضحت العروس أنها وخطيبها لا تهتمان بالهدايا، ومع ذلك، فهى تشعر بالقلق من أنه لن يكون من العدل أن تسأل صديقاتها اللاتى يسافرن بين الولايات لحضور الزفاف.

حفل زفاف حفل زفاف

وانتقد العديد من الأشخاص العروس بسبب هذه الفكرة، لكن يعتقد البعض أن ذلك مقبولا وبأنها ذكية وموفرة، وشارك الكثير منهم رأيهم بالفكرة، حيث قالت إحداهن: "إذا كنت تدعو أشخاصًا فيجب عليك إطعامهم، لا ينبغى عليهم أيضًا تقديم هدية لأن الرحلات الجوية والإقامة لمجرد الوصول إلى هناك كافية".

وقال آخر: "من المؤكد أنها أخلاق سيئة أن تطلب من الضيوف دفع ثمن وجباتهم"، وعلقت أخرى: "بإمكانك أن توفرى فى أشياء أخرى من حفل الزفاف"، بينما قال البعض إنهم لا يرون مشكلة فى الفكرة.

عروسة بريطانية تفرض رسوم دخول لحفل زفافها

فيما قررت عروس استعادة كل الأموال التي أنفقتها على حفل الزفاف وتكاليف الزواج، لذلك لجأت إلى طريقة غريبة، وهي فرض رسوم على المدعوين لحضور حفل الزفاف، حيث فرضت مبلغ 50 دولارا لكل مدعو لدخول حفل زفافها.

وقالت إحدى المدعوات في حفل الزفاف أن العروس هي من ابتكرت فكرة الرسوم للدخول إلى الحفل في دعوة الزفاف، وقامت بتخصيص حساب على إحدى الخدمات البنكية كي يتمكن الضيوف من إرسال المال إليها قبل الزفاف وتدون أسماء الأشخاص الذين قاموا بالدفع وترسل إليهم الدعوة كي يتمكنوا من الدخول إلى حفل الزفاف، وفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية.

عروس _ أرشيفية عروس _ أرشيفية

وخصصت العروس هذه الطريقة بدلًا من أن يقفوا في طابور أمام مكان الحفل لدفع المال وتسجيل الدخول، فكل ما على المدعوة هو إظهار بطاقة الحضور لشخص مختص أمام القاعة.

وأضافت المدعوة أنه كونها طالبة فهي لا تستطيع تحمل مثل هذا البند من النفقات، وهو ما يمكن أن يمنعها من حضور هذا الزفاف، وتابعت: "بمجرد أن قرأت هذا، صدمت، لكنها (العروس) بررت موقفها بأنها تريد الحصول على المال الذي أنفقته في يوم عرسها".

واختتمت المدعوة "أخبرتها أنني لن أقدر على المجيء لأن طلب رسوم من المدعوين أمر شائن وأتمنى لها التوفيق في زفافها، رغم أن والداي عرضا الدفع مقابل دخولي، لكنني رفضت".

عروسان من جامايكا يغرمان معازيم مئات الدولارات لعدم حضور حفل الزفاف

كذلك عاقب عروسان كل شخص لم يحضر زفافهما الذى أقيم فى جامايكا، خاصة الذين أكدوا حضورهم أكثر من مرة، وأرسل العروسان لكل شخص لم يحضر حفل الزفاف فاتورة بقيمة 240 دولارا.

وقالت صحيفة "البيريوديكو" الإسبانية إن الزوجين، دوج سيمونز وديدرا ماكجى، أرسلا الفاتورة مع رسالة مكتوبة "تم إرسال هذه الفاتورة إليك لأنك أكدت مقعدك فى حفل الزفاف، والمبلغ المشار إليه هو التكلفة الفردية لمقعدك، نظرًا لأنك لم تتصل بنا أو تخطرنا بأنك لن تحضر، فهذا هو المبلغ الذى يجب أن تدفعه مقابل مقعدك، اتصل بنا وأخبرنا عن طريقة الدفع المناسبة لك.. شكرا لك".

فاتورة فاتورة

وأشارت الصحيفة إلى أن العروسين كتبا على نفس الفاتورة، تاريخ انتهاء الإيصال، وهو شهر واحد من 18 أغسطس، أى أنه لا يزال أمامهما ما يزيد قليلاً عن 18 يومًا لدفع المبلغ المطلوب من قبل الزوجين.

وآثارت هذه الفاتورة جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث أن العديد من مستخدمى تويتر رأوا أنها فاتورة مزورة، ولكن أكد كل من دوج سيمونز وديدرا ماكجى أن حفل زفافهما فى فندق بجامايكا كان بتكلفة 120 دولار للفرد كما هو موضح فى الفاتورة.

ويؤكد سيمونز، وهو صاحب شركة صغيرة في شيكاغو، أن "الأمر لا يتعلق بالمال"، لكنهما "شعرا بالأذى ولم يشعرا بالاحترام من قبل الضيوف الغائبين"، بالإضافة إلى ذلك، أوضح أنهما سألا أكثر من 4 مرات الأشخاص إذا كان بإمكانهم الحضور"، هل أنت متاح للمجيء؟ هل يمكنك الحضور؟ وكانوا يأكدون حضورهم فى كل مرة".