السبت 4 مايو 2024 مـ 10:20 صـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بنت الشرقية تنقذ 6 أشخاص من الغرق.. ”أماني” تضرب نموذجا مشرفا للفتاة المصرية

أمانى محمد فتاة الشرقية
أمانى محمد فتاة الشرقية

أنقذت "أمانى محمد" فتاة عشرينية بالشرقية، 4 أطفال وسيدتين من الغرق فى ترعة بمحافظة الشرقية وذلك عقب سقوط سيارة بترعة أسفل كوبرى أبو طبل بمدينة منيا القمح، ضاربة بذلك نموذجا مشرفا للفتاة المصرية الشجاعة، رغم خوف عدد كبير من المارة النزول لإنقاذ الأسرة خوفا من الغرق.

 

الواقعة بدأت قبل أيام، عندما كانت "أمانى" بنت قرية ميت سهيل بالشرقية، عائدة لمنزلها وفوجئت بتجمع للمارة بالقرب من كوبرى أبو طبل بمدينة منيا القمح، فنزلت لرؤية ماذا يحدث، فوجئت بسقوط سيارة بالترعة وداخلها أطفال، فأخذت "قطعة حديد" من أحد المتجمعين حول الحادث وقفزت فى الترعة محاولة إنقاذ من داخل السيارة.

 

الغريب أن المتجمعين حول السيارة الغارقة كانوا يصورون لحظات غرق الأطفال ولم يتشجع أحد على القفز فى المياه لإنقاذ الأسرة – حسب رواية أمانى- فقفزت الفتاة فى المياه دون تردد لتنقذ أسرة كاملة "سيدتين و4 أطفال من الموت، حيث استخدمت "أمانى" ألة حادة لكسر زجاج السيارة وإخراج الأطفال والسيدتين.

 

المارة المتجمعون حول الحادث، تشجعوا بعدما رأوا ما فعلته الفتاة وساعدوا فى إنقاذ الأطفال حيث أحضروا سيارات لنقل الأطفال بعد إنقاذهم إلى المستشفى لتلقى العلاج.

 

وتقول أمانى محمد، 28 سنة، إنها لم تبالِ بخوفها من الغرق وكان كل ما تفكر فيه هو إنقاذ الركاب، مضيفة أنها تفاجأت بعد أيام بنشر قصة إنقاذ الأطفال على السوشيال ميديا كما تفاجأت بحضور والد الأطفال لمنزلها لشكرها وعرض عليها مبلغ مالى مكافئها ولكنها رفضت دون تردد.

وعلقت الدكتور مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة على واقعة إنقاذ أمانى محمد، سيدتين وأربعة أطفال من الغرق، وذلك عبر تدوينه لها على صفحتها الرسمية، قائلة : بطلة ونموذج لمصرية نفتخر بها جميعا.

وقالت رئيسة المجلس القومى للمرأة، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك: "لم تفكر أمانى لحظة فى إنقاذ أسرة (سيدتين و4 أطفال) من الغرق، بعدما انقلبت بهم السيارة التى كانوا يستقلونها فى مياه ترعة تمر بمنطقة أبوطبل فى منيا القمح".

وتابعت : ورغم تجمهر الأهالى حول الترعة فور انقلاب السيارة بها، بادرت أمانى بكل شجاعة وخرجت من بينهم لم تخف ولم تهتز، رغم أن الترعة عميقة وكان فيه دوامة فى المياه.

وقالت: لم تفكر أمانى فى نفسها وقالت خلاص أنا ميتة، بس أنقذ الناس وبعدين مش مهم أنا، لكن ربنا قادر على كل شيء زى ما خلانى أنزل المياه جرى قادر يطلع الناس دول وينقذنى".

أمانى محمد أمانى محمد