الجمعة 10 مايو 2024 مـ 12:31 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

حالة الطقس.. الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة

حالة الطقس
حالة الطقس

حالة الطقس،.. الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة (فيديو).. حالة الطقس،.. الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة (فيديو).. حالة الطقس، أعلن الدكتور محمود القاياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الأربعاء، قائلا: “ ستشهد البلاد طقسا خريفيا مائلا للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية شمال الصعيد، معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، باردا ليلًا على أغلب الأنحاء”.

استقرار في الأحوال الجوية

 

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" أن هناك مرتفع جوي سيعمل على استقرار في الأحوال الجوية ويشتت السحب، إضافة إلى أن درجة الحرارة فى القاهرة ستسجل في نهاية الأسبوع ما بين 22 إلى 23 درجة مئوية.

 

وأوضح أن التأثير الخطير الفترة الحالية هي الشبورة المائية غدا، والتي ستظهر على الجزء الشمالي والسواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة، وستكون كثيفة على محافظات شمال الصعيد.

حالة الطقس وارتفاع درجات الحرارة

وتابع:" حالة الطقس ستشهد تحسنًا في درجات الحرارة وذلك بسبب التعرض لـ امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يساعد على تحسن الأحوال الجوية، وسطوع أشعة الشمس "، مشيرا الى أن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة اليوم على بعض المناطق، ومنها السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتستمر على مدار اليوم على فترات متقطعة.

وأكمل:" شهدنا اليوم الثلاثاء حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، وكان هناك سقوط للأمطار على مطروح والسواحل الشمالية، وسجلت القاهرة 17 درجة مئوية؛ بعد أن كانت تسجل 19 و20 درجة، إضافة إلى وجود نشاط رياح ".

حالة الطقس غدا الأربعاء

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا الأربعاء، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد.

توقعات حالة الطقس غدا الأربعاء

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غدا على جنوب سيناء والصعيد مائل للدفء نهارا، كما توقعت أن يسود غدا طقس بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، وشديد البرودة على جنوب البلاد ليلا.

حالة الطقس على وسط سيناء

 

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك ارتفاعا طفيفا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

حالة طقس على القاهرة الكبرى

ويسود غدا طقس غائم جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وغائم على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، ومشمس على جنوب وشمال الصعيد، ونرصد لكم حالة الطقس غدا على مدار الـ24 ساعة من خلال فريق عمل بوابة (فيتو).

ما هي الحالة الجوية غدا الأربعاء ؟

 

ومن المتوقع للحالة الجوية، حدوث شبورة مائية في الصباح الباكر قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القـــاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.