الخميس 25 أبريل 2024 مـ 08:06 مـ 16 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تفاصيل وفاة أيقونة الأمومة في مصر.. حملته صغيرا على رأسها ورفع نعشها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

"وداعا يا أيقونة الأمومة، صورتك هتعيش بس انت هتوحشينى ".. بهذه الكلمات نعي المصور الصحفي، طارق الجباس شقيقته صاحبة الصورة الشهيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عندما ظهرت وهي تحمل حفيدها فوق الخضروات على رأسها من سوق شعبي بمدينة العياط بالجيزة، جنوبي القاهرة بملامح تؤكد معاني الكفاح و الأمومة والصبر وعظمة سيدة مصرية.

وأوضح المصور الصحفي، طارق الجباس، أن شقيقته صاحبة الصورة الشهيرة عام 2007م، مع حفيدها من ابنتها، مجدي عبد الله، توفيت قبل بداية عام 2023 بقليل، عن عمر ناهز 60 عاما، بعد بقائها في قسم العناية المركزة لأكثر من 120 يوما، إثر جراحة قلب مفتوح.

وأضاف المصور الصحفي عن تفاصيل الصورة الشهيرة: "كانت جدته تحاول إرضاءه بأي شكل، وحملته بالشكل الظاهر في الصورة لإسعاده، رغم إرهاقها الكبير، لافتا وفقا ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز": "الحفيد حاليا في الـ18 من عمره، وهو الذي حمل نعش جدته بناء على وصيتها، لتكون هي حملته رضيعا وهو حملها إلى قبرها".

تفاصيل الوفاة المأساوية لأيقونة الأمومة في مصرتفاصيل الوفاة

وأشار المصور الصحفي الشهير أن صورة شقيقته مع حفيدها نشرت لأول مرة في إحدى مجلات الكويت، وكانت ضمن قصة مصورة رصد بها رحلة شقاء شقيقته بشكل شبه يومي، مؤكدا: "كان ذلك تقديرا لما قامت به من مساعدة لوالدها في الزراعة وتجارة الغلال، وتربية أشقائها ثم زواجها من رجل صالح أنجبت منه 6 أبناء، ربتهم وربت أحفادهم أفضل تربية".

ونبه المصور الصحفي طارق الجباس: "كانت هذه القصة الأطول على الإطلاق، وتكون اكتملت بوفاة بطلتها، وسيقوم بنشرها قريبا كتكريم لمشوار شقيقته،"، مبينا: "بطلة الصورة رغم شهرتها كانت ترفض الظهور التلفزيوني وتؤكد أنها سيدة بسيطة وليست نجمة لتظهر في الفضائيات، كما أوصت بعدم إقامة عزاء لها، لكن من كثرة حب الناس لها فإنهم توافدوا للتعزية وفشل أقربائها في تنفيذ تلك الوصية'.

تفاصيل الوفاة المأساوية لأيقونة الأمومة في مصر