الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 02:30 مـ 17 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الأرصاد تنصح بارتداء الملابس الشتوية بسبب انخفاض درجات الحرارة

الطقس
الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا حيث تشهد البلاد انخفاض فى درجات الحرارة مع تكون العديد من الظواهر منها الشبورة المائية والغيوم الجزئية وطقس مائل إلى البرودة ليلا ونهارا.

وافادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين إلى ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة وتوخي الحذر أثناء القيادة في الساعات الأولى من الصباح على الطرق الرئيسية.

وعن حالة الطقس غدا في المحافظات أكد الخبراء أنه تشهد محافظات (القاهرة و الجيزة و الدقهلية و القليوبية و الشرقية و الغربية و المنوفية ) وتشهد البلاد طقس لطيف نهاراً في الصباح الباكر وبارد ليلا وسط تكون الغيوم والشبورة المائية.

بينما تشهد غدا الأحد محافظات (مطروح و الإسكندرية و البحيرة و دمياط ) طقس باردا في الصباح وليلا مع تكون الشبورة المائية وتوقعات بسقوط أمطار تصل إلى 40% على مدار اليوم.

ويسيطر على محافظات (بورسعيد ووسط سيناء ) طقس شديد البرودة ليلا و بارد في الصباح الباكر مع شبورة وغيوم جزئية وفي محافظات ( جنوب سيناء والبحر الأحمر و قنا و الأقصر و أسوان و الوادي الجديد ) يكون الطقس معتدلا نهارًا غائما جزئيا.

أما (الفيوم و بني سويف و المنيا و سوهاج ) من المتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة في أول الليل وآخره مع تكون الشبورة المائية الكثيفة.

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة في المحافظات:

- القاهرة والوجه البحري العظمى 20 درجة، والصغرى 10 درجات.

- السواحل الشمالية العظمى 20 درجة، والصغرى 14 درجة.

- جنوب سيناء العظمى 23 درجة، والصغري 14 درجة.

- شمال الصعيد العظمى 20 درجة، والصغرى 9 درجات.

- جنوب الصعيد العظمى 23 درجة، والصغرى 10 درجات.