الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 05:58 صـ 17 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

لإنهاء الحرب.. أول تعليق أمريكي على ترحيب روسيا بالتفاوض مع أوكرانيا

روسيا-الولايات المتحدة-أوكرانيا
روسيا-الولايات المتحدة-أوكرانيا

لإنهاء الحرب.. أول تعليق أمريكي على ترحيب روسيا بالتفاوض مع أوكرانيا.. لإنهاء الحرب.. أول تعليق أمريكي على ترحيب روسيا بالتفاوض مع أوكرانيا.. قال رئيس فصيل “روسيا الموحدة” في مجلس الدوما الروسي، فلاديمير فاسيليف، اليوم الأربعاء، إن المفاوضات مع كييف هي مفاوضات مع أمريكا، ولن يتم استئنافها برغبة القيادة الأوكرانية.

وتابع فاسيليف للصحفيين: “إنطلق من حقيقة أن هذه ليست مفاوضات مع أوكرانيا، بل مفاوضات مع الولايات المتحدة. لأننا بدأنا مفاوضات مع أوكرانيا لكن كييف قاطعتها. وسوف تستأنف ليس برغبة القيادة الأوكرانية”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن الولايات المتحدة لا تسمح لأوكرانيا بالتفاوض على السلام مع روسيا، على أمل أن تستنزف روسيا.

الغرب يشن حربًا ضد موسكو .. روسيا تسلط الضوء على اعتراف كيسنجر الصادم موازين الحرب تتحول .. لماذا لا يزال السلام بين روسيا وأوكرانيا بعيدا؟

وفي مقابلة مع برنامج "Big Game" على قناة “روسيا-1”، قال لافروف، إن "الجميع يتحدثون الآن مرة أخرى عن الحاجة إلى المفاوضات، لكنهم يتهموننا على الفور برفض التفاوض، على الرغم من أن الرئيس بوتين قال مرارًا وتكرارًا أنه لا توجد مقترحات جادة".

وأضاف: “يوضح مثال اسطنبول بوضوح أنه في ذلك الوقت تم صفعهم على أيديهم وقيل لهم: "الوقت مبكر جدًا، لم تستنفد روسيا لدرجة أننا الأمريكيون نعتقد أن هذا يكفي".