الخميس 18 أبريل 2024 مـ 04:05 مـ 9 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

من هي الأندية الأكثر حصدًا للأموال من مونديال قطر 2022؟

نجوم مونديال قطر 2022
نجوم مونديال قطر 2022

يسدل الستار مساء اليوم الأحد، على منافسات نهائيات بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، عندما تلعب الأرجنتين ضد فرنسا في المباراة النهائية بملعب لوسيل.

ولن تخرج الأندية التي يشارك لاعبوها في كأس العالم قطر 2022، خالية الوفاض بعد إسدال الستار على النسخة 22 من البطولة.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيضخ أموالاً طائلة في خزائن عدة أندية حول العالم.

وأشارت إلى عزم الفيفا دفع ما يزيد على 236.6 مليون يورو لما يقترب من 400 ناد بمختلف أنحاء العالم.

ويعد مانشستر سيتي النادي الأكثر استفادة، إلى جانب كل من برشلونة وبايرن ميونخ.

وسيحصل السيتيزنز على 5.36 مليون يورو، بينما سيجني البارسا (5.34) والبافاري (4.99)، نظير لاعبيهم الذين شاركوا في المونديال.

ويتواجد باريس سان جيرمان في المركز الرابع بحصوله على 4.65 مليون يورو، ويليه مانشستر يونايتد بفارق ضئيل.

ويأتي الدوري الإنجليزي في صدارة الدوريات الأكثر جنيًا للأموال من الفيفا عبر أنديتها، بإجمالي 47.99 مليون يورو، ويليه الدوري الإسباني (26.2) والدوري والألماني (23.7).

ومن المقرر أن تنطلق المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا، على ملعب استاد لوسيل، مساء يوم الأحد الموافق 18 - 12 - 2022، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت مصر.

وأعلنت شبكة قنوات بين سبورت الرياضية عن إذاعة مباراة الأرجنتين وفرنسا، في نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022"، مجانًا على قنواتها الأولى المفتوحة "beIN Sports HD".

وقالت الشبكة في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "تتيح لكم بي إن سبورت مشاهدة المباراة النهائية لكأس العالم FIFA قطر 2022 بين الأرجنتين وفرنسا يوم الأحد، مع تغطية حصرية ومباشرة على قناتها المفتوحة وعلى قناة بي إن الرسمية على اليوتيوب.

وتأتي هذه الخطوة كهدية قطرية إلى الجماهير العربية التي تابعت بشغف مباريات بطولة كأس العالم.. كما أن العديد من المباريات قد نقلت بشكل مجاني للجماهير خصوصا مباريات المنتخبات العربية.

وكانت قنوات بي إن سبورت، قد أعلنت قبل انطلاق المونديال إذاعة 22 مباراة دون تشفير في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حسبما ذكر متحدث باسم المجموعة الإعلامية لوكالة فرانس برس.

يذكر أن منتخب الأرجنتين صعد لنهائي كأس العالم 2022، بعد الفوز بثلاثية دون رد على كرواتيا في المربع الذهبي، أما منتخب فرنسا انتصر في نصف النهائي، بهدفين دون رد على المغرب.