السبت 4 مايو 2024 مـ 05:21 صـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

حالة الطقس حتى 21 ديسمبر.. تغيرات مناخية تضرب البلاد مع قدوم الشتاء

الطقس
الطقس

نُقدم بيان حالة الطقس في مصر والظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية وباقي أنجاء الجمهورية، وفقا لآخرتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المٌعلن اليوم الخميس الموافق 15 ديسمبر 2022.

وتوقع خُبراء الأرصاد الجوية، انخفاض الحرارة تدريجيا وحدوث تغيرات مناخية حتى 21 ديسمبر المقبل أول أيام فصل الشتاء، أما بشأن الطقس غدا من المتوقع حدوث طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. مائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره على أغلب الأنحاء.

وأشار الخبراء إلى تكوّن شبورة مائية صباحا لتكون هي الظاهرة الجوية المؤثرة، فيما قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

الطقس اليوم

 

من المتوقع بشأن الطقس اليوم أن تشهد القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، دافئ الحرارة نهارا. وسط غيوم جزئي. وتشهد السواحل الشمالية الشرقية وسيناء طقس مائل للبرودة في أول الليل وفي آخره مع غيوم جزئي. وتتعرض سلاسل جبال البحر الأحمر لأجواء لطيفة في الصباح الباكر مع حرارة مرتفعة نسبيا، وسط أجواء مشمسة.

ويشهد شمال الصعيد طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر مائل للحرارة نهارا وبارد في فترات الليل وسط أجواء مشمسة. أما جنوب الصعيد يشهد طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر.. مشمس فترات الظهيرة وبارد ليلا.

الطقس في مصر

 

التغيرات المناخية على القاهرة

 

كشفت الأرصاد الجوية، أنه لا تزال فترة استقرار الأجواء ممتدة حتى بداية الأسبوع المقبل، وتبقى الشبورة المائية هي الظاهرة السائدة خلال ساعات الصباح طوال الفترة المقبلة، خاصةً على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

ويسود طقس خريفي معتدل نهارا ودرجات الحرارة المتوقعة أعلي من المعدلات الطبيعة خلال هذا الوقت من العام أما عن الليل فيبقى مائل للبرودة في أوله بارد في آخره.

كما تشهد سلاسل البحر الأحمر أجواء لطيفة نهارا مع غيوم نصفي. فيما يشهد شمال الصعيد طقس مائل للبرودة في أول الليل وسط أجواء مشمسة. أما جنوب الصعيد تشهد أجواء مائلة للحرارة نهارا.

 

حالة الطقس خلال 7 أيام

 

نرصد تطورات حالة الطقس من الجمعة 16 ديسمبر 2022 إلى الأربعاء 21 ديسمبر 2022.. كما يلي:

حدوث طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر. دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد،حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. مائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره على أغلب الأنحاء.

 

طقس اليوم الجمعة 16 ديسمبر والسبت 17 ديسمبر 2022

 

من المتوقع تكوّن شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد. مع حدوث نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

 

طقس الأحد 18 ديسمبر 2022

 

حدوث شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد. مع حدوث نشاط للرياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

 

طقس الإثنين 19 ديسمبر 2022

 

وجود فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة. مع هبوب رياح نشطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات.

 

طقس الثلاثاء 20 ديسمبر 2022

 

من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات. فيما تنشط الرياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات.

 

طقس الأربعاء 21 ديسمبر 2022

 

من المتوقع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة. مع حدوث نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات.

حالة الطقس غدا

 

درجات الحرارة غدًا

 

نستعرض خلال القائمة التالية، الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية .. كما يلي :

القاهرة 24 : 15

العاصمة الإدارية 23 : 14

الإسكندرية 24 : 16

6 أكتوبر 24 : 15

بنها 23 : 15

دمنهور 23 : 14

كفر الشيخ 23 : 13

المنصورة 24 : 15

دمياط 23 : 15

بورسعيد 24 : 16

الاسماعيلية 25 : 12

السويس 24 : 13

الزقازيق 24 : 13

طنطا 23 : 14

ويواصل "أهل مصر" تقديم خدماته الإخبارية اليومية التي تهم قطاع كبير من المواطنين. منها الطقس غدًا والطقس في موقعك.