الخميس 25 أبريل 2024 مـ 10:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

إقبال سياحي كبير على معابد الكرنك احتفالًا بمئوية اكتشاف توت عنخ آمون

توت عنخ آمون
توت عنخ آمون

توافد العديد من الزائرين المصريين والأجانب، منذ صباح اليوم الأربعاء، على معبد الكرنك، تزامنا مع افتتاحه مجانا أمام الضيوف، بمناسبة مرور 100عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.

سياح بمعابد الكرنك

عدد الزائرين اليوم

وبلغ عدد الزائرين للمعبد اليوم لأول مرة منذ 2019 أكثر من 5000 آلاف زائر وزائرة، بعد أن تكرر أكبر أعداد الزيارة قبل أسبوعين وبلغ 7000 آلاف زائر، واختلفت جنسيات الزائرين ت ما بين "فرنسي ، وانجليزي، وإسباني، وإيطالي، وصربي، بالإضافة إلى العديد من الجنسيات العربية المختلفة، حيث تفقد الأجانب جميع أرجاء المعابد، وأخذ الكثير منهم يطوف حول الجعران لتحقق أمانيهم بناءا على اعتقاداتهم.

الكرنك اليوم

وتفقد السياح أيضا البحيرة المقدسة، وأخذوا يلتقطون أمامها العديد من الصور، مستمتعين بأجواء الأقصر الدافئة وبمعالمها الأثرية التراثية، ثم غادروا معابد الكرنك متوجهين لمعبد الأقصر ومتحف التحنيط وغيره من الأماكن الأثرية.

أجانب بمعبد الكرنك

بدء الموسم السياحى الشتوي

تشهد محافظة الأقصر فى تلك الأيام حالة من الإقبال السياحى المميزة من الأفواج السياحية من حول العالم، وذلك مع بدء الموسم السياحى الشتوى وتحسن حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة، بما يساهم فى زيادة أعداد الزائرين للمعابد طوال اليوم، حيث يزور السياح المعابد الفرعونية بالكرنك ومعبد الأقصر ومعابد حتشبسوت والرمسيوم ومقابر وادى الملوك والملكات بالبر الغربي بجانب متحف الأقصر ومتحف التحنيط.