الخميس 25 أبريل 2024 مـ 02:44 مـ 16 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

انتعاشه سياحية في مرسى علم بـ 113 رحلة أوروبية خلال أسبوع

انتعاشه سياحية كبيرة تشهدها مدينة مرسى علم خلال الأيام الحالية مع قدوم فصل الشتاء حيث الطقس المعتدل والخلاب التي تتمتع به المدينة.

ومن المقرر أن يستقبل مطار مرسى علم الدولي، بداية من غد السبت الموافق 5 نوفمبر 2022 وحتى الجمعة المقبلة، 113 رحلة طيران دولية، أغلبها أوروبية، حيث تحتل السياحة التشيكية المرتبة الأولى خلال الأسبوع يليها الرحلات الإيطالية والبولندية والألمانية.

مطار مرسى علم الدولي سيستقبل خلال الأسبوع المقبل 113 رحلة طيران من عدة دول أوروبية في ظل الزخم السياحي بالمدينة.

وكشفت جداول رحلات الطيران التي حصل "مصر24" على نسخة منها أن الرحلات الوافدة الأسبوع المقبل لمطار مرسى علم بداية من غد السبت تصل من 15 دولة أوروبية، وبينها 110 رحلة دولية أوروبية، و3 رحلات داخلية.

"مصر24" ترصد خلال السطور التالية أعداد الرحلات من كل دولة أوروبية خلال الأسبوع المقبل:

3 رحلات بلجيكية

5 رحلات هولندية

21 رحلة إيطالية

26 رحلة ألمانية

16 رحلة تشيكية

17 رحلة بولندية

4 رحلات سويسرية

3 رحلات مصرية

3 رحلات من ليتوانيا

رحلتان من النمسا

رحلة واحدة من المجر

رحلة واحدة من لكسمبورج

رحلة واحدة من فرنسا

3 رحلات من ليتوانيا

رحلة واحدة من إستونيا

رحلتان من لاتفيا

5 رحلات من مولدوفا

الخبير السياحي أبو الحجاج العماري مدير فندق الثري كورنرز فيروز بلازا أكد أن معدلات السياح الوافدين إلى الغردقة ومرسى علم خلال الموسم السياحي الشتوي، مبشرة جدا حتى الآن.

في السياق ذاته، نوه العماري إلى تطلع المستثمرين السياحيين للتعرف على رؤية وزارة السياحة للنهوض بالقطاع السياحي واهتمام وزير السياحة أحمد عيسى بالاستماع للمستثمرين السياحيين والتعرف على رؤيتهم للنهوض بالقطاع في أسرع وقت.

وأشار العماري خلال تصريحات خاصة لـ"مصر24" أن حركة السياحة الوافدة إلى مرسى علم تشهد تنوعا ورحلات من دول أوروبية جديدة على غرار ليتوانيا وإستونيا ولاتفيا ومولدوفا في إشارة إلى المكانة الخاصة التي تحظى بها المدينة لدى السياح الأوروبيين.

واختتم العماري تصريحاته بالتأكيد على أن هناك تدفقات سياحية كبيرة تشهدها مرسى علم خلال الفترة الماضية وهناك استعدادات كبيرة لاستقبال السياح الروس، مشددًا على أن الروس دائما ما يفضلون مدينة مرسى علم لشواطئها معالمها السياحية الخلابة، ناهيك عن التعامل الراقي من الفنادق في المدينة.