الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 04:24 صـ 10 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بعد انتهاء التقديم.. خطوات الاستعلام عن نتيجة حجز ”سكن لكل المصريين 3”

شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي

انتهى التقديم الإلكتروني لحجز شقق الإسكان الاجتماعي بمشروع «سكن لكل المصريين» يوم 10 نوفمبر 2022 الماضي، وتم مد فترة التسجيل مرتين بعد انتهاء الوقت المحدد يوم 27 أكتوبر 2022 الماضي، وذلك من أجل تلبية رغبة المواطنين، الذين لم يرفعوا أوراقهم على الموقع الإلكتروني للصندوق.

و يترقب آلاف المواطنين الذين حجزوا «شقق سكن لكل المصريين 3»، التي طرحتها وزارة الإسكان في 25 محافظة، لمعرفة موقفهم من الحجز، والمراحل وصلت لها ملفاتهم ومواعيد التخصيص والاستلام لشقق المشروع، وذلك بعد غلق باب الحجز 10 نوفمبر الجاري.

يتيح صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري عدة وسائل، يمكن من خلالها الاستعلام عن موقفك من حجز وحدات «سكن لكل المصريين 3»، وأبرز هذه الوسائل هي متابعة حالة الطلب بالرقم القومي عبر الموقع الإلكتروني للصندوق.

ويمكن الاستعلام عن حالة الطلب من خلال الاتصال بأرقام الخط الساخن 1188 أو 5777 من أي تليفون محمول و090071117 من أي خط أرضي.

تفاصيل حجز الشقق في سكن لكل المصريين 3

حددت وزارة الإسكان الاجتماعي مقدمات الحجز في شقق سكن لكل المصريين، ويكون مقدم الحجز لمحدودي الدخل 10%، ولمتوسطي الدخل 15%، وذلك لمدة 30 عام، وسعر فائدة 3% سنويا متناقصة، وتبدأ أسعار الشقق من 194 آلاف جنيه، وتصل إلى 310 آلاف جنيه، ومقدم جدية الحجز يتراوح ما بين 15 و22 ألف جنيه.

محافظات ومدن شقق سكن لكل المصريين

أصبحت الشقق في سكن لكل المصريين جاهزة للتسليم بمساحة 90 مترا مربعا، وتتكون الوحدة السكنية من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، وتقع في هذه المحافظات.

«الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة».

ويوجد أيضا مدن بها شقق سكن لكل المصريين تحت الإنشاء من بينها: «أكتوبر الجديدة - غرب المطار - جرزا القطوري - العياط، دمنهور».