الخميس 25 أبريل 2024 مـ 07:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

”احجز الآن”.. خطوات حجز أراضي سكنية ”الأكثر تميزا” بالمدن الجديدة

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

”احجز الآن”.. خطوات حجز أراضي سكنية ”الأكثر تميزا” بالمدن الجديدة.. ”احجز الآن”.. خطوات حجز أراضي سكنية ”الأكثر تميزا” بالمدن الجديدة.. خطوات حجز أراضي سكنية يبحث عنها الآلاف من المواطنين الراغبين في تملك قطع أراضي، من خلال طرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قطع أراضي سكنية صغيرة للتخصيص الفوري، بجميع مستوياتها للأفراد، بهدف القضاء على ظاهرة سمسرة الأراضي. لذا نرصد خلال التقرير التالي، تفاصيل طرح وحجز أراضي سكنية بالمدن الجديدة.

 

خطوات حجز أراضي سكنية

 

يزداد البحث عن خطوات حجز أراضي سكنية، وذلك بعد موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على الإتاحة الدائمة لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها، للحجز الفوري من خلال الهيئة. على أن يتم عرض قطع الأراضي السكنية المتاحة بالطرح الأول، ضمن آلية الطرح الدائم لقطع الأراضي،عبر الموقع الإلكتروني الذي خصصته الهيئة للحجز .

يمكن الدخول على موقع الهيئة الرسمي، والاطلاع على رابط الحجز عبر هذا الرابط:http://www.newcities.gov

 

موعد حجز الأراضي الإسكان المتميز

 

بدأ موعد حجز أراضي الإسكان المتميز وطرح أراضي الأفراد اليوم الخميس الموافق 8 ديسمبر 2022، من الساعة العاشرة صباحا، فيما يشمل الطرح 305 قطع أراض، موزعة على المحاور الإسكانية المختلفة.

حجز أراضي سكنية

الأراضى الأكثر تميزا

143 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزا بمدن "القاهرة الجديدة – 15 مايو – بدر – أسيوط الجديدة – المنصورة الجديدة".

الأراضى المميزة

104 قطع أراض بمحور الأراضي المميزة، بمدن "السادات – الصالحية الجديدة – برج العرب الجديدة".

الأراضى المتوسطة

58 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة، بمدينتى "النوبارية الجديدة – العاشر من رمضان".

 

خطوات حجز أراضي سكنية

 

- تبدأ خطوات حجز قطع الأراضي المطروحة الخميس القادم ولمدة شهرين من هنـــــــا لمطالعة قطع الأراضي المتاحة بكل محور.

- ينشئ الشخص حساب جديد مع استيفاء البيانات المطلوبة مثل: "الرقم القومي- الاسم من واقع بطاقة الرقم القومي- البريد الإلكتروني- رقم المحمول- العنوان الحالي".

- اختيار المحور والمدينة المراد الحجز بها، واختيار الموقع.. الضغط على كلمة تفاصيل... تظهر له قائمة بجميع قطع الأراضي المتاح.

- استكمال باقي إجراءات الحجز الموضحة تفصيلا بالموقع، ومنها "إدراج عملة السداد لباقي ثمن الأرض بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزا – إدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض لمحاور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة".

- استخراج استمارة الحجز التي تتضمن جميع البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز... يتم التوقيع عليها وهي تتضمن الاستمارة تعهدا يفيد بأنه لم يسبق لمقدم الطلب أو زوجته أو أولاده القصر تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض لأى منهم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

- يتم إرفاق استمارة الحجز بعد التوقيع بالموقع الإلكتروني... وإرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة.

خطوات حجز أراضي سكنية