الجمعة 17 مايو 2024 مـ 02:38 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

قرار عاجل من التعليم بشأن الطلاب

طلاب المدارس
طلاب المدارس

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا عاجلًا ومهمًّا لجميع المديريات التعليمية لغرس قيم المواطنة والولاء والانتماء بين الطلاب.

ونبهت وزارة التربية والتعليم بضرورة التوجيه بالمتابعة المستمرة لجميع المنشآت التعليمية للاطمئنان على سير العملية التعليمية، والإبلاغ الفوري للإدارة المركزية للأمن بأي أحداث طارئة قد تؤثر في سير واستقرار العمل، والإبلاغ عن أي مخالفات أخلاقية لضمان استمرارية المؤسسة التعليمية في تنفيذ أعمالها بكفاءة وفعالية، دون إضرار أو أعطال.

كما نبهت على عدم التطرق داخل المدارس إلى أي قضايا خلافية ذات صبغة سياسية، أو حزبية، أو دينية؛ حرصًا على عدم إقحام أبنائنا طلاب المدارس في تلك الصراعات، وبذل كافة الجهود الممكنة، لمحاربة الإرهاب الفكري بكافة أشكاله، وغرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن، وتأكيد الثوابت الوطنية من خلال إذاعة الأغاني الوطنية والأغاني التي تقدر المعلم والمدرسة.

 

توزيع الوجبات المدرسية

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم كتابًا دوريًّا بشأن متابعة توزيع الوجبات المدرسية، وذلك في إطار حرص الوزارة على التأكد من وصول الوجبات المدرسية إلى الطلاب من خلال الوزارة، والشركة الموزعة.

ووجهت الوزارة المديريات التعليمية بما يلي: قيام كل مدرسة بتشكيل لجنة برئاسة مدير المدرسة، وقيام كل من أعضاء اللجنة بتوزيع الوجبات على عدد من الفصول، وقيام كل عضو بإعداد تقرير عن التوزيع، والغياب اليومي، بالإضافة إلى قیام مسؤول التطوير التكنولوجي داخل المدرسة، أو من ينوب عنه بإدخال البيانات في التطبيق الخاص، الذي تم إعداده؛ لمتابعة توزيع الوجبات المدرسية.

كما نصَّ الكتاب الدوري على أن الوزارة ستتولى إعداد اسم مستخدم، وكلمة سر لكل مدرسة، وسيتم التطبيق التجريبي لمدة أسبوعين من تاريخه بمحافظة السويس، تمهيدًا للتعميم على كافة المحافظات.

كما تتولى الإدارة المركزية للإدارة الإستراتيجية (المتابعة وتقويم الأداء)، متابعة جميع الإجراءات التي تمت بشأن منظومة التغذية المدرسية منذ البداية، وما تقرر بعاليه، والعرض على الوزارة.