الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 09:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

وزير الآثار يستعرض الحوافز المصرية لجذب السائحين ببورصة لندن

المؤتمر الصحفي لوزير السياحة والآثار
المؤتمر الصحفي لوزير السياحة والآثار

عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مؤتمرًا صحفيًّا حضره أكثر من ٥٠ صحفيًا وإعلاميًا من ممثلي كبرى وسائل الإعلام ووكالات الأنباء والصحف البريطانية والعالمية، وذلك خلال مشاركته في بورصة لندن الدولية للسياحة (World Travel Market (WTM2022 التي انطلقت فعالياتها اليوم.

 

وخلال المؤتمر استعرض الوزير الاستراتيجية الوطنية للسياحة المصرية لتحقيق زيادة في حجم الحركة السياحية الوافدة من الأسواق السياحية المختلفة مشيرًا إلى أبرز محاورها وهي أهمية إتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري عن طريق مضاعفة وزيادة الطاقة الاستيعابية المتاحة للمطارات والطائرات بالتعاون مع وزارة الطيران المدني المصرية، وتحسين التجربة السياحية للسائحين في مصر وجودة الخدمات المقدمة لهم، وتحسين مناخ الاستثمار في مصر وتشجيع الاستثمارات في القطاع خاصة لزيادة الطاقة الفندقية وأسطول النقل السياحي في مصر، مع العمل على تحقيق توازن في التوزيع الجغرافي للفنادق والتوزيع وفقًا لدرجات النجومية.

 

مضاعفة الإنفاق العام

كما أشار الوزير إلى أن الوزارة تستهدف أيضا مضاعفة الإنفاق العام على الأنشطة الترويجية للمقصد السياحي المصري ورفع كفاءته، وكذلك الإنفاق على تطوير المواقع الأثرية والمتاحف في مصر مما يساهم في تقديم تجربة سياحية متميزة للمصريين والسائحين بها، بالإضافة إلى وضع خطة ممنهجة لرفع كفاءة الموارد البشرية بقطاع السياحة، والتوسع في الاعتماد على الوسائل والتطبيقات التكنولوجية الحديثة لمواكبة التطورات العالمية في صناعة السياحة.

 

الترويج السياحي

وخلال المؤتمر أشار الوزير إلى نتائج إحدى الدراسات التسويقية التي أجرتها شركة عالمية متخصصة والتي أثبتت أن هناك طلب على زيارة المقصد السياحي المصري وخاصة في ظل وجود عدد كبير من السائحين المحتملين في العديد من دول العالم والذين توصلت الدراسة إلى إمكانية اجتذابهم لزيارة المقصد السياحي المصري. وأضاف أن هؤلاء السائحين يبحثون عن منتجات متنوعة على رأسها السياحة الثقافية، والسياحة الشاطئية والترفيهية، وسياحة العائلات، وسياحة المغامرات، والسائحين الذي يبحثون عن التجربة السياحية المتكاملة ومتعددة التجارب والأنماط السياحية.

 

وفي ختام المؤتمر الصحفي وجه وزير السياحة والآثار الدعوة لكافة السائحين من مختلف دول العالم لزيارة المقصد السياحي المصري للاستماع بمقوماته وأنماطه ومنتجاته السياحية المتنوعة.