الأحد 19 مايو 2024 مـ 04:39 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الخارجية: أكثر من 100 رئيس دولة وحكومة يشاركون في قمة المناخ

قمة المناخ
قمة المناخ

أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن هناك أكثر من 100 رئيس دولة وحكومة يشاركون في مؤتمر قمة المناخ وهذا يمثل دفعة سياسية أو إشارة البدء للاهتمام بقضايا بعينها مثل التمويل وأزمة المياه وأزمة الغذاء.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، مع الاعلامي عمرو خليل، على قناة سي بي سي، أن التحدي في هذه القمة التحدث عن التمويل في ظل أزمة تمويل دولية وأزمة طاقة عالمية، قائلا: "الدول النامية تحتاج مئات المليارات من الدولارات لتغير من اقتصادها بشكل يتوائم مع احتياجات التغير المناخي.

وتابع: "هناك اكثر من 12 مبادرة في مؤتمر المناخ ومصر بذلت جهد مصر في الإعداد للمؤتمر منذ الاعداد له منذ أكثر من عام ودور الدولة المصرية صياغة اجندة تتناغم من التوجهات المختلفة، والوزير سامح شكري شارك في اجتماعات وزارية تحضيرية لتحقيق توافق دولي ونتعاون مع كافة الشركاء الدوليين بشأن مؤتمر المناخ".

عرض برنامج "من مصر"، الذي يقدمه الاعلامي عمرو خليل، على قناة سي بي سي، تقارير عن انطلاق فاعليات قمة المناخ كوب 24 في شرم الشيخ، وتناول التقرير أبرز ما شهدته فعاليات اليوم الأولى من قمة المناخ، وتسلم الوزير سامح شكري رئاسة القمة العالمية.