الجمعة 10 مايو 2024 مـ 12:59 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تفاصيل ”خناقة البنات” في مدرسة حلوان.. وموقف الإدارة من العقوبة

مدرسة للبنات
مدرسة للبنات

تباشر نيابة حلوان الجزئية التحقيقات في واقعة، مشاجرة داخل مدرسة بنات بنطاق دائرة القسم، حيث قامت أسرة طالبة بإحدي المدارس بتحرير محضر بسبب تعرض ابنتهم لاعتداء من أسرة طالبة أخرى بذات المدرسة، وذلك بعد هجوم والدة الطالبة الأخرى وجدتها وخالها عليها، فضلًا عن توجيه العديد من السباب بألفاظ مشينة، وفق أقوالها.

وكشفت الطالبة ساندي محمود، تفاصيل التعدي عليها، حيث قالت إنها تدرس في الصف الدراسي الثاني الثانوي بمدرسة المستقبل الرسمية المتميزة بحلوان، وأثناء سيرها في المدرسة وقت الفسحة، تعرضت لها طالبة في الصف الثالث الإعدادي، ودفعتها حتى سقطت علىالأرض.

وتابعت الطالبة أن صديقتها حضرت على الفور، وحاولت منع الطالبة الأخرى عنها، فتشاجرت الطالبة معها، وتعدت عليها بالضرب أيضا.

وأضافت الطالبة أن زميلتها التي اعتدت عليها، تواصلت مع أسرتها حتى يحضروا إلى المدرسة وأخبرتهم بأنه تم التعدي عليها، مشيرة إلىأن أسرة الطالبة المعتدية حضرت بعد مرور دقائق قليلة إلى المدرسة.

وأشارت الطالبة إلى أن أسرة الطالبة المعتدية أمسكت بها وتعدوا عليها بالضرب، وأحدثوا إصابات وكدمات بها في منطقة العين والأنف، وسحلوها من شعرها في المدرسة، بحسب ما ذكرت الطالبة.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة بلاغا من أسرة طالبة، مفاده تعرض تعرض ابنتهم لاعتداء منأسرة طالبة أخرى بذات المدرسة.

وعلى الفور حررت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة حلوان محضرا بالواقعة، حمل رقم 8875 إداري حلوان، واستمع إلى أقوال الأسرة المستغيثة، وباستجواب الطرف الآخر تبادلا الاتهامات.

وبالعرض على النيابة العامة، باشرت التحقيقات بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

 

مسئولية المدرسة

الخبير القانوني والمحامي بالنقض إسماعيل بركة، رد على سؤال “هل توجد عقوبة أو مسئولية علي إدارة المدرسة؟” قائلا: "علي حسب الواقعة إذا كانت المشرفة أو الاخصائية الاجتماعية متواجدة وقامت بدورها سواء من حيث الإرشاد والتوجيه ومحاولة حل المشكلة أو أسبابها".

وأضاف "بركة"، فإن قامت بذلك فلا مسئولية عليها او علي القائمين بالمدرسة، أما اذا كان هناك خطأ في حقها سواء بعدم تواجدها أو تقصيرها، فإنه توجد هنا مسئولية عن التقصير والإهمال".