الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 06:18 مـ 7 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

5 وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض

علاج الشعر الأبيض
علاج الشعر الأبيض

يتعرض العديد من الأشخاص للعديد من المواقف المُحرجة نتيجة بسبب الشيب المُبكر في الشعر على الرغم من صغر السن، فما هي الطرق الطبيعية التي تُساعد علي التخلص من هذه المُشكلة بشكل نهائي؟! هذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية:

ـ وصفات طبيعية للتخلص من مشكلة الشعر الأبيض:

١ـ الحناء:

الحناء هي واحدة من أقدم الطرق المستخدمة لإخفاء الشعر الأبيض، حيث يوضع خليط الحناء على الشعر كاملًا، ثم يلف الشعر بكيس من البلاستيك ويترك لمدة ٤ ساعات على الأقل، ثم يغسل الشعر بعدها بالماء الفاتر والشامبو جيدًا، ويمكن وضع القليل من قطرات زيت الزيتون على الشعر لترطيبه.

 

٢ـ زيت جوز الهند وعصير الليمون:

لزيت جوز الهند العديد من الفوائد التي يمنحها للشعر، فعدا عن كونه مرطبًا جيدًا فإنه يعد محاربًا لالتهاباته ومغذيًا له، كما أنه غني جدًا بالمواد المضادة للأكسدة، ويستخدم عن طريق خلط ٣ ملاعق من عصير الليمون مع القليل من زيت جوز الهند، ووضع الخليط على الشعر بعد تسخينه وتركه ليبرد، وتدليكه بشكل جيد، وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالشامبو، وتكرر هذه الطريقة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتائج إيجابية.

 

٣ـ عصير البصل وزيت الزيتون:

عصير البصل يعزز إنتاج مادة الكاتلاز التي تعطي الشعر اللون الطبيعي، وقد يساعد في تقليل تساقط الشعر ويساعد على إعادة نمو الشعر، أما زيت الزيتون فهو مرطب للشعر، حيث يوضع عصير البصل مع ملعقة زيت زيتون على فروة الرأس، ويدلك به، ويترك لمدة نصف ساعة قبل شطفه، وتكرر هذه الطريقة لعدة أسابيع للحصول على نتائج إيجابية.

 

٤ـ الشاي الأسود:

الشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة التي قد تساعد على منع تلف الشعر وبالتالي منع الشيب المبكر، كما أنه يساعد على تغميق لون الشعر ولمعانه، فضلا عن دوره في تخفيف التوتر، وهو عامل مساهم في شيب الشعر، ويمكن تدليك فروة الرأس بالشاي الأسود المغلي لبضع دقائق بعد أن يبرد، وتركه حوالي ساعة ثم شطفه بالماء وشامبو لطيف، وتكرار ذلك 2-3 مرات أسبوعيًا.

 

٥ـ أوراق الكاري:

يعود الاستخدام الطبي لأوراق الكاري إلى قرون، عندما يقترن بزيت الشعر ويوضع على فروة الرأس، يمكن لأوراق الكاري أن تبطئ الشيب المبكر، يمكن أخذ حفنة من أوراق الكاري وطحنها مع 2 ملعقة صغيرة مسحوق أملا و2 ملعقة صغيرة من مسحوق البراهمي، ووضع الخليط كقناع للشعر مع التأكد من تغطية الجذور، ثم تركه لمدة ساعة وشطفه بشامبو لطيف.