الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 10:44 صـ 15 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الأنف.. عشان وشك ينور

تفتيح منطقة الأنف
تفتيح منطقة الأنف

تواجه بعض النساء مشكلة البقع الداكنة حول الأنف، والتى تسبب لهن الشعور بالإحراج أمام الآخرين، لهذا يستخدمن العديد من مستحضرات التجميل المكلفة مادياً لتفتيح هذه المنطقة، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الأنف من خلال اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "pharmeasy".

 

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الأنف وصفة عصير البطاطس لتفتيح منطقة حول الأنف

تحتوى البطاطس على النشا الذى يساعد فى تفتيح منطقة حول الأنف، كما يقلل من الشوائب ويساعد فى التخلص من البقع الداكنة على الأنف، من خلال تحضير حبة بطاطس واستخراج العصير منها وغمس قطعة قطن فى العصير ومسح منطقة حول الأنف وتركها حتى تجف حتى غسل الوجه بالماء البارد.

تفتيح منطقة حول الأنف تفتيح منطقة حول الأنف

 

وصفة الليمون والكركم لتفتيح منطقة حول الأنف

يساعد الليمون والكركم في تفتيح البقع الداكنة حول الأنف، من خلال تحضير بضع ملاعق من عصير الليمون وإضافة مسحوق الكركم، وخلط المكونات معاً لعمل معجون ووضعه حول الأنف وتركه حتى يجف، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

طرق طبيعية لتفتيح منطقة حول الأنف طرق طبيعية لتفتيح منطقة حول الأنف وصفة الكزبرة والزبادى لتفتيح منطقة حول الأنف

تساعد الكزبرة واللبن على تفتيح البشرة الداكنة من خلال تحضير القليل من أوراق الكزبرة الطازجة وطحنها لعمل عجينة سميكة، وتحضير 3 ملاعق من الزبادى وخلطها مع 3 ملاعق من معجون الكزبرة، ووضع الخليط على الوجه وخاصة حول الأنف وتركه حتى يجف، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الأنف وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الأنف وصفة زيت اللوز وزيت فيتامين "هـ" لتفتيح منطقة حول الأنف

يحتوى كل من زيت اللوز وزيت فيتامين "هـ" على خصائص تساعد فى تفتيح البشرة، والتخلص من البقع الداكنة من خلال تحضير ملعقة واحدة من زيت اللوز وخلطها مع ملعقتين من زيت فيتامين "هـ"، ومزج الخليط معاً ووضعه على الوجه وخاصة منطقة حول الأنف وترك الخليط طوال الليل وغسل الوجه بالماء البارد، مع تكرار الوصفة بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية.