الخميس 2 مايو 2024 مـ 09:07 صـ 23 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

عطل فني يضرب إنستجرام: لا يمكن الدخول إلى الحسابات الشخصية

إنستجرام
إنستجرام

ضرب عطل فني موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، في عدة مناطق من العالم، حيث اشتكى المستخدمون من عدم قدرتهم على الدخول إلى حساباتهم الشخصية.

عطل إنستجرام

وبحسب موقع down detector، المتخصص في متابعة المواقع الإلكترونية، فإن الشكاوى من عطل موقع إنستجرام بدأت منذ الساعة الـ2 مساء.

وأوضح الموقع أنه تلقى نحو 7500 بلاغ يفيد بتعطل إنستجرام، مشيرا إلى أن البلاغات تضمنت: 56% شكاوى من تعطل تطبيق إنستجرام، و40% شكاوى من عدم القدرة على الدخول للموقع، و5% من مشاكل تتعلق بالموقع الإلكتروني.

خصوصية البيانات في إنستجرام

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الهيئة التنظيمية لخصوصية البيانات بأيرلندا، إن الهيئة وافقت على فرض غرامة قياسية، وصلت إلى 405 ملايين يورو ضد موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، بعد تحقيق في تعاملها مع بيانات الأطفال.
وحسب سي إن إن، فإن التحقيق الذي بدأ منذ عامين، ركز على المستخدمين الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم بين 13 وحتى 17 عاما، هؤلاء الذين سُمح لهم بعمل حسابات تجارية على إنستجرام، وبالتالي أصبح من السهل نشر رقم هاتف المستخدم أو عنوان الإلكتروني.

وأكد المتحدث باسم مفوض حماية البيانات الأيرلندي، والمنظم الرئيسي لشركة انستجرام وفيسبوك: اتخذنا قرارنا النهائي، وهو ما يتضمن غرامة مالية قدره 405 ملايين يورو، وكافة التفاصيل ستُنشر الأسبوع المقبل.