الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 11:44 صـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بالأرقام.. الأفضل في الجولة الأولى بالدوري يكشف الفارق بين شعبية الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

عاد الحديث مرة أخري حول شعبية الأهلي والزمالك في الدوري المصري، وأي من القطبين يمتلك جماهيرية أكبر من الآخر، وذلك عقب إعلان القلعة الحمراء عن عقد الرعاية الجديد والذى تخطى حاجز المليار جنيه في الأربع سنوات، ما يعني حوالي 300 مليون جنيه سنويًا.

الفارق بين شعبية الأهلي والزمالك

عقد رعاية الأهلي أثار حفيظة مسؤولي نادي الزمالك، في ظل التفاوت الكبير بين ما سيحصل عليه المارد الأحمر، وبين ما سيتقاضاه الفارس الأبيض نظير بيع حقوق رعايته، وهو ما أكد عليه مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك، حيث أوضح في تصريحات تلفزيونية أن قيمة عقد الرعاية في العام 70 مليون جنيه بإجمالي 280 مليون جنيه في أربع سنوات.

التفاوت المادي الكبير بين ما سيحصل عليه كلا الناديين نظير بيع حقوق رعايتهما في نفس المدة الزمنية، فتح الباب للحديث حول شعبية الناديين في مصر، وهل يمتلك الأهلي الشعبية الجارفة في الرياضة المصرية مثلما يردد مناصروه دائما، أم أن الزمالك يمتلك جماهيرية أكبر، وبالتالي يستحق عقد رعاية أفضل من الناحية المالية، وهو السؤال الذى أجابت عليه العديد من نتائج استطلاعات الرأي التي أجرتها الشركات الكبرى.

وبالتشكيك في نتائج تلك الاستطلاعات من قبل بعض الجماهير البيضاء التي تري أن أعدادها تقترب من مثيلتها في الأهلي، وأن الفارق الكبير في الأعداد ليس إلا محاولة من تلك الشركات لإثبات شعبية الأهلي.

تصويت رابطة الأندية لأفضل لاعب بالجولة الأولى

وجاء قرار رابطة الأندية المحترفة بفتح باب التصويت لاختيار اللاعب الأفضل في الدوري، ليثبت بما لا يدع مجالًا للشك، أن الأهلي يمتلك جماهيرية تصل إلى 70% من حجم عدد المشجعين.

وصوتت الجماهير لاختيار الأفضل في الجولة الأولي بالدوري، من بين الثلاثي المالي أليو ديانج لاعب الأهلي، ومحمود عبد الرازق شيكابالا قائد الزمالك، والنيجيري جون إيبوكا مهاجم سيراميكا كليوباترا، ليتفوق لاعب المارد الأحمر في التصويت ويحصد نسبة 71% من عدد المشاركين في الاستفتاء الذين بلغوا 190793، فيما حصل شيكابالا على 29%.