السبت 20 أبريل 2024 مـ 12:53 مـ 11 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تفاصيل خطة تنشيط السياحة: تحسين التجربة للأجانب ومناخ للاستثمار

السياحة
السياحة

أكدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، أن وزير السياحة عقد اجتماعا مع مستثمري وممثلي قطاع السياحة الخاص بالبحر الأحمر.

 

وزير السياحة يفتتح الدورة الأولى لـ مهرجان الداو الدولي للفنون بالبحر الأحمر وزير الآثار: إطلاق خطط لتنمية السياحة خلال الربع الأول عام 2023

وقالت غادة شلبي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد "،:" كل محافظة سياحية لها طلباتها ورؤيتها الاستراتيجية لتنشيط السياحة والأسواق المستهدفة ".

وتابعت غادة شلبي:" وزير السياحة اطلع على طلبات مستثمري القطاع الخاص، والجميع يتطلع إلى مستقبل السياحة في مصر والخطط الطموحة التي ترغب الدولة تحقيقها في السياحة ".

وأكملت غادة شلبي:" وزير السياحة شرح الخطة الأساسية التي تتمثل في هذه الاستراتيجية لزيادة عدد السائحين في المستقبل ".

ولفتت غادة شلبي:" نستهدف زيادة عدد رحلات الطيران للسائحين من مختلف المقاصد المختلفة لأن غالبية السياحة التي تأتي إلى مصر تستخدم الطيران ".

وتابعت غادة شلبي:" نستهدف تحسين ورفع كفاءة التجربة السياحية للسائحين في مصر وجودة الخدمات المقدمة لهم"، مضيفة:" نستهدف خلق مناخ جاذب للاستثمارات السياحية".

وأكملت غادة شلبي:" تم العمل على وضع حد ادنى لأسعار الفنادق وفقا لدرجة كل فندق كي نضمن جودة الخدمة التي يتم تقدميها للسائحين ".