الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 04:39 مـ 14 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الملك سلمان يتنازل عن رئاسة مجلس الوزراء السعودي ويترأس أول جلسة

سياسة  الملك سلمان يترأس جلسة مجلس الوزراء
سياسة الملك سلمان يترأس جلسة مجلس الوزراء

ترأس الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء، أول جلسة لمجلس الوزراء السعودي، بعد تنازله عن رئاسة المجلس لـ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وشهدت جلسة مجلس الوزراء اليوم، تأدية كل من الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، ويوسف بن عبدالله البنيان، القسم بعد توليهما وزارتي الدفاع والتعليم على التوالي، وذلك أمام الملك سلمان، وبحضور ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

ويتولى الأمير خالد بن سلمان، قيادة وزارة الدفاع خلفا لأخيه الأمير محمد بن سلمان، حيث كان نائبا له، قبل أن يتولى ولي العهد رئاسة مجلس الوزراء، ويصعد أخيه إلى قيادة الوزارة.

مجلس الوزراء السعودي يعقد أول جلسة بتشكيله الجديد

وعقد مجلس الوزراء السعودي، جلسة اليوم الثلاثاء، بتشكيله الجديد، بحضور رئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وكل من وزيري الدفاع والتعليم، وترأس الجلسة الملك سلمان ابن عبدالعزيز، عاهل البلاد.

وفي مستهل الجلسة، اطّلع مجلس الوزراء على فحوى المحادثات والمشاورات التي جرت خلال الأيام الماضية، مع عددٍ من قادة الدول الشقيقة والصديقة ومبعوثيهم، حول تطورات الأحداث الراهنة على الساحة الدولية، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية.

وجدّد المجلس في هذا السياق، التأكيد على دعم المملكة للمساعي الرامية لإيجاد حل سياسي يؤدي إلى إنهاء الأزمة الروسية - الأوكرانية، ومواصلة المساهمة على الصعيد الإنساني في تخفيف الآثار الناجمة عنها، معربا عن الشكر لحكومتي روسيا الاتحادية وأوكرانيا على تعاونهما واستجابتهما لوساطة ولي العهد في الإفراج عن أسرى من مختلف الجنسيات، في إطار جهوده في تبني المبادرات الإنسانية.

الملك سلمانالأمير محمد بن سلمانالملك سلمان يترأس جلسة مجلس الوزراء