الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

رضا عبد العال يهاجم مدرب المنتخب بسبب استدعاء محمد صلاح والمحترفين

منتخب مصر
منتخب مصر

أكد رضا عبد العال، محلل برنامج "البريمو" على قناة "تن"، أن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر أخطأ باستدعاء محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وليفربول الإنجليزي لمباراتي النيجر وليبيريا.

وقال رضا عبد العال محلل برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي إسلام صادق: "استدعاء محمد صلاح والمحترفين لمباراتي النيجر وليبيريا غير مفيد فنيًّا لمنتخب مصر، وكان من الأفضل استمرارهم مع أنديتهم في أوروبا لأني مباراتي النيجر وليبيريا ليستا على المستوى الفني المطلوب من وجهة نظري".

وتابع: "كان يجب على فيتوريا منح الفرصة للاعبين آخرين في منتخب مصر بدلًا من استدعاء المحترفين وخاصة محمد صلاح".

 

مؤتمر فيتوريا

وقال روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر: من المفترض ألا يوجد مباريات رسمية للزمالك في ظل وجود توقف دولي، ومن المفترض أن المسئول عن ذلك هو مَن يتحمل المسئولية، من حقي استدعاء أي لاعب لأنه توقف دولي من الفيفا.

وأكد فيتوريا أنه لا يوجد فرق بين المباريات الودية أو الرسمية، الودي بالنسبة لي مثل النهائيات ومهم ولا يوجد مباريات ليس مهمة، ونتابع الموقف وسنري ما هو الحل الأفضل.

وأضاف فيتوريا في المؤتمر الصحفي لمباراة منتخب مصر والنيجر: لأول مرة أتحدث عن لاعب بعينه وهذا أمر استثنائي فقط، أنا معجب بأداء محمد عواد حارس مرمى الزمالك، وكنت سأقوم باستدعاء 7 أو 8 لاعبين من الزمالك، وبالفعل قمت باستدعاء 4 لاعبين بسبب ألا يكون هناك ضرر للزمالك في دوري أبطال أفريقيا.

 

منتخب مصر

ومن ناحية أخرى تقرر تعديل موعد مباراة منتخبي مصر والنيجر الودية لتقام في تمام الساعة 8 مساء اليوم الجمعة بدلًا من الساعة 6 مساء، وذلك بسبب إقامة مباراة المنتخب الأولمبي ضد بنين، في تمام الساعة 3 عصر اليوم الجمعة، على ملعب حرس الحدود بالمكس.

ومن المقرر أن تنقل شبكة قنوات أون تايم سبورت المباراة على الهواء مباشرة، كونها الناقل الحصري لجميع مباريات المنتخبات الوطنية بمختلف مراحلها السنية.

 

مباراة منتخب مصر أمام ليبيريا

ويواجه منتخب مصر ليبيريا في الودية الثانية يوم 27 من الشهر نفسه، وتنطلق صافرة المباراة في تمام السادسة مساءً على ملعب إستاد الإسكندرية.

طاقم حكام تونسي

وتقرر تعيين طاقم حكام تونسي لإدارة مباراتي منتخب مصر الوديتين أمام النيجر وليبيريا، المقرر لهما يومي ٢٣ و٢٧ سبتمبر الجاري بإستاد الإسكندرية.

 

حكام المباراة

يدير ودية مصر والنيجر، الحكم صادق السالمي، يعاونه حسن خليل، وإسماعيل أيمن، والحكم الرابع يوسف السرايري.