السبت 20 أبريل 2024 مـ 01:45 مـ 11 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أسعار النفط تتراجع بعد قرار الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط بنحو 1%؛ لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ أسبوعين في تعاملات متقلبة، مساء الأربعاء؛ بعد أن رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة، في زيادة كبيرة أخرى؛ بهدف كبح التضخم، وهو ما قد يحد من النشاط الاقتصادي، والطلب على النفط.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة المستهدف بمقدار 75 نقطة أساس، للمرة الثالثة إلى نطاق 3 - 3.25% لافتا إلى فرض المزيد من الزيادات الكبيرة في المستقبل القريب، وانخفضت الأصول عالية المخاطر مثل الأسهم والنفط بعد هذه الزيادة، بينما ارتفع مؤشر الدولار.

خام برنت يسجل أقل من 90 دولارا

وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت على انخفاض 79 سنتا، أي 0.9%، إلى 89.83 دولار للبرميل عند التسوية، وهو أدنى مستوى إغلاق لها منذ الثامن من سبتمبر، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي دولارا واحدا، أي 1.2%، إلى 82.94 دولار، وهو أدنى إغلاق له منذ 7 سبتمبر.

وفي وقت سابق من أمس الأربعاء، ارتفع النفط بأكثر من دولارين للبرميل، في بداية التعاملات، وسط مخاوف بشأن تعبئة جزئية للجيش الروسي، قبل أن ينخفض بما يزيد على دولار واحد؛ بسبب صعود الدولار، وانخفاض الطلب على البنزين في الولايات المتحدة.

وانخفض الطلب الأمريكي على البنزين خلال الأسابيع الأربعة الماضية إلى 8.5 مليون برميل يوميا، وهو أدنى مستوى له منذ فبراير 2022، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، أنه وقع مرسومًا بشأن تعبئة جزئية، وقال إنه يدافع عن الأراضي الروسية لأن الغرب يريد تدمير بلاده.