الخميس 2 مايو 2024 مـ 04:20 صـ 23 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

لطلاب المرحلة الثالثة.. طريقة الحصول على الرقم السري لـ تنسيق 2022

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

اشترطت وزارة التعليم العالي استخدام الطالب الرقم السري له لتسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني للتنسيق، ويمكن للطالب الحصول على الرقم السري، من خلال استمارة النجاح التى يتسلمها من المدرسة ويكون الرقم السري مكتوبا بالمكان الموضح بالشكل أسفل يسار الشهادة.

ويستخدم الرقم السري للتنسيق في الدخول على موقع تسجيل الرغبات وملء الاستمارة برغباتهم للالتحاق بالكليات 2022-2023، وبدونه لن يتمكن الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من كتابة الرغبات وفقًا لقواعد التنسيق الإلكتروني المعمول بها.

وعلى طالب الثانوية العامة لكي يتمكن من معرفة الرقم السري للتنسيق أن يكون حاصلًا على شهادة الصف الثالث الثانوي أو استمارة النجاح والمدون عليها الرقم.

ونشر موقع التنسيق الالكتروني صورة استمارة نجاح موضحا بها مكان الرقم السرى المطلوب إدخاله في تنسيق الكليات 2022، ويحتاج إليه الطلاب في تنسيق المرحلة الثالثة 2022، وإليكم صورة الاستمارة الموضح بها الرقم السرى المطلوب في تسجيل الرغبات:

وشددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على جميع طلاب المرحلة الثالثة بضرورة عدم اطلاع أي شخص آخر على الرقم السري للتنسيق، باعتباره رقم خاص بكل طالب، لافتة إلى أنها أعلنت عن جميع الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة المعتمدة رسميًا عبر موقعها الرسمي ليتثنى لجميع أولياء الأمور معرفتها جيدًا، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية.

وكانت وزارة التعليم العالي أعلنت فتح موقع التنسيق الإلكترونى للمرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات لبقية الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني لتدوين رغباتهم، وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 3/ 9/ 2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 7 /9 /2022 وبحد أدنى 205 درجات لجميع الشُعب.