الخميس 18 أبريل 2024 مـ 04:24 صـ 9 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

إجراء عاجل من التعليم لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

إجراء عاجل من التعليم لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة 2023.. إجراء عاجل من التعليم لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة 2023.. امتحانات الثانوية العامة 2023، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أوراق أسئلة امتحانات الصف الثالث الثانوي خلال العام الحالي 2022-2023، سيكون ترتيبها مختلف من طالب لآخر.

 

أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

وأكد وزير التربية والتعليم، سيكون هناك أوراق أسئلة مختلفة وبألوان مختلفة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، ولكن ستكون الأسئلة واحدة ولكن الاختلاف سيكون في ترتيب الأسئلة وأن الهدف من ذلك هو محاربة الغش.

 

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة بصدد اتخاذ إجراءات صارمة لضمان نجاح منظومة الامتحانات بشكل كامل بما في ذلك مكافحة الغش في اللجان.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي علي أن أي جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف أو الأمانة سيتم إحالتها فورًا للمحاكمة التأديبية أو الجنائية.

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023

ونرصد خلال السطور التالية التفاصيل الكاملة لعقد امتحانات الثانوية العامة 2023 وهي كالتالي:

تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم السبت 10 يونيو 2023التعريب مستمر هذا العامالطالب سوف يتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وورقة منفصلة للأسئلة المقالية.سيتم توفير نموذج امتحان في التيرم الثاني سوف يتم عرضه لمعرفة الطلاب شكل الامتحان.جميع البدائل المحتملة متوفرة في نموذج الإجابة بشأن السؤال المقالي لان الموضوع المقالي ليس وجهات نظر.الامتحان أوبن بوكيتم الاستعانة بكراسة المفاهيمالورقة الامتحانية تشتمل على أسئلة اختيار من متعددأسئلة مقالية لا تتعدى 15٪ من الامتحان حسب طبيعة كل مادةالإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد بالبابل شيتالإجابة على الأسئلة المقالية القصيرة في كراسة الأسئلةالتصحيح سيتم إلكترونيًا ولا عودة للعنصر البشري في التصحيح

 

الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2023، لتقدم الطلاب للامتحانات، هي كالتالي:
١- ملء وطباعة الاستمارة الإلكترونية من موقع وزارة التربية والتعليم.

٢- صورة البطاقة الشخصية للطالب.

٣- صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر.

٤- شهادة الميلاد الأصلية للطالب إضافة إلى 2 صورة منها.

٥- تحضير 4 صور شخصية مقاس 4×6 خلفية بيضاء مدونا عليها اسم الطالب بالكمبيوتر.

٦- 2 طابع صندوق دعم وتمويل المشروعات فئة 10 جنيهات.

٧- إيصال سداد رسوم التقدم لامتحانات الثانوية. العامة 2022 من البريد أو فوري و2 صورة من الايصال بمبلغ 210 جنيهات.

٨- إيصال رسوم المصاريف الدراسية الأصل بملبغ 510 جنيهات.

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة هي امتحانات قومية وفق القانون.

 

مطالب أولياء أمور الثانوية العامة

ورد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على مطالب بعض من أولياء الأمور عبر جروب حوار مجتمعي تربوي، بأن تعقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة قبل الامتحانات بوقت كبير وفي المدارس قائلا: كده إحنا بنتفاوض في هدف وهذا مرفوض، ولكن مسموح بالتفاوض في آليات تحقيق الهدف، و امتحان الثانوية العامة امتحان قومي وفق القانون.

 

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه في وقت سابق رسالة طمأنة لجميع أولياء أمور وطلاب الصف الثالث الثانوي 2023.

 

امتحانات الثانوية العامة 2023

وطالب وزير التربية والتعليم من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2023، بعدم القلق بشأن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023، بعد مطالبتهم بزيادة عدد الأوراق البيضاء لكي يستخدمها الطلاب كمسودات.