الجمعة 17 مايو 2024 مـ 01:15 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

8 طرق طبيعية لعلاج التهابات اللثة بسرعة .. أبرزها جل الصبار

التهابات اللثة
التهابات اللثة

يعاني عدد كبير من الأشخاص من التهابات اللثة مما يتسبب لهم فى الام شديدة وعدم القدرة على تناول الطعام بحرية فضلا عن الصداع الشديد.

وتتسبب التهابات اللثة فى ضعف الأسنان مما يجعلها سهلة التعرض لمشكلات عديدة وذلك وفقا لما جاء فى موقع “ guardiandirect ”.

8 طرق منزلية لعلاج ألم الأسنان بسرعة 8 حيل تحمى اللثة من الالتهابات وتمنع أمراض الفم الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على كميات عالية من مضادات الأكسدة التي قد تساعد في تقليل الالتهاب ويمكن للشاي الأخضر أن يساعد في مقاومة الاستجابة الالتهابية للجهاز المناعي للبكتيريا في الفم و يحد من نمو البكتيريا التي تؤدي إلى التهابات اللثة ويساعد شرب الشاي الأخضر في تحسين الصحة العامة ، وهو بديل للقهوة يستمتع به كثير من الناس.

الصبار

الصبار له تاريخ طويل في علاج الخدوش والحروق على الجلد ولكن ثبت أنه مفيد للفم وأظهر الباحثون أن الصبار كان بنفس فعالية معاجين الأسنان التجارية في تقليل البكتيريا المسببة للأمراض ويساعد في الشفاء بعد جراحة اللثة.

يوجد أكثر من 300 نوع من النبات ، لكن القليل منها فقط يستخدم طبيًا ومن المهم استخدام النوع الصحيح والتأكد من أنه نقي بنسبة 100٪. إذا كنت تستخدم شطفًا فمضمض لمدة 30 ثانية وفرشاة وابصق و يمكنك وضع مادة هلامية مباشرة والتدليك برفق حول اللثة.

عجينة الكركم

أظهرت الأبحاث أن الكركم قادر على علاج التهابات اللثة في جميع أنحاء الجسم بالإضافة إلى ذلك و يبدو أن لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات.

يمكن استخدام الكركم بعدة طرق لفوائد صحية وغذائية. تسمح إضافة التوابل إلى الطعام بالعمل مع العناصر الغذائية الأخرى وتوفر المكملات الغذائية عن طريق الفم كمية ثابتة للجسم ، ولكن تأكد من استخدام شكل عالي الامتصاص لتحقيق أقصى فائدة.

غسول الفم المريمية

تحتوي بعض أنواع غسول الفم على كميات عالية من الكحول وقد تجفف الفم وتسمح بتكوين المزيد من البلاك البكتيري ولكن الشطف الذي يحتوي على المريمية يمكن أن يهدئ اللثة الملتهبة ويمكن أن يقلل الشطف اليومي بغسول الفم من البكتيريا التي تسبب ترسبات الأسنان.

أضف ملعقتين كبيرتين من المريمية الطازجة أو ملعقة صغيرة من المريمية المجففة إلى كوب أو اثنين من الماء المغلي واتركه ينضج على نار هادئة لمدة 10 دقائق قبل تهدئته ويمكنك تخزينه في زجاجة وشطفه بكمية قليلة مرتين يوميًا لمدة 30 ثانية.

المياه المالحة

المياه المالحة مطهر طبيعي يمكن أن يقضي على البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة ويساعد على التئام أنسجة الفم الملتهبة ويتسبب الملح في ابتعاد السوائل عن الانتفاخ وإذا كنت بحاجة إلى علاج منزلي لخراج اللثة ، فإن الماء المالح الدافئ هو مكان جيد للبدء.

زيت الليمون

يمكن لغسول الفم الذي يحتوي على كمية صغيرة من زيت الليمون أن يخفض مستويات البلاك الجرثومي المسبب لـ التهابات اللثة حيث يؤدي الغسل بزيت عشب الليمون بنسبة 0.25٪ إلى تقليل البلاك بشكل أفضل من جلوكونات الكلورهيكسيدين وهو شطف مثبت مضاد للبكتيريا يستخدم لعلاج التهاب اللثة.

كل ما عليك سوى إضافة قطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت الليمون إلى كوب من الماء ، ومضمض لمدة 30 ثانية ، والبصق و قد ترغب في تجربة قطرة واحدة فقط في البداية وزيادتها إذا لم تتسبب في تفاقم حالة اللثة

صودا الخبز

تعد بيكربونات الصوديوم مكونًا فعالًا لاستخدامه على الأسنان واللثة يعمل ضد بكتيريا الفم الضارة ، كما أنه يعمل على تحييد الأحماض التي تسبب التهاب وتلف أسطح الأسنان كما أن بيكربونات الصوديوم تكسر البقع ويمكن أن تفتيح الأسنان.

زيت جوز الهند

قد يساعد غسل فمك بزيت جوز الهند لفترة طويلة في علاج أمراض اللثة ولكن لا يوجد الكثير من الأبحاث الموثوقة لدعمها.