الخميس 18 يوليو 2024 مـ 04:35 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

بعد تعرضها للهجوم.. مدرسة أمريكية تعتذر عن سؤال يسيء للإسلام

مدرسة أمريكية تعتذر عن سؤال يسئ لإسلام
مدرسة أمريكية تعتذر عن سؤال يسئ لإسلام

اعتذرت إحدى مدارس منطقة نيوجيرسي بالولايات المتحدة، عن الإساءة إلى مجموعة من المسلمين، بعد أن طرح أحد معلمي المدرسة الإعدادية سؤالًا في مسابقة صفية يشير إلى تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف أيضًا باسم داعش كمجموعة إرهابية.

مدرسة أمريكية تعتذر عن سؤال يسيء للإسلام

وأرسل مكتب المشرف على مدارس واين تاونشيب العامة بيانا إلى المنطقة يعرب فيه عن أسفه بشأن سؤال غير مناسب تم طرحه خلال اختبار في مدرسة شويلر كولفاكس، وتم وصف السؤال بـ بالمهين والمخالف لقيم الاحترام والشمولية والحساسية الثقافية.

مدرسة أمريكية تعتذر عن سؤال يسئ لإسلام

واعتذر المكتب بشدة نيابة عن المنطقة التعليمية قائلا: مثل هذه الحوادث غير مقبولة ولا تعكس المعايير التي نلتزم بها لمجتمعنا التعليمي، نحن نتفهم القلق العميق وخيبة الأمل التي سببها ذلك بين الطلاب وأولياء الأمور والمجتمع الأوسع.

مدرسة أمريكية تعتذر عن سؤال يسيء للإسلام

وتناولت رسالة المشرف شكوى قدمتها مجموعة من المعلمين المسلمين، فالمجموعة أدانت يدين سؤال مسابقة طرحه أحد المعلمين على تلاميذه في الصف السابع حول الدولة الإسلامية.

والسؤال الذي وجه للطلاب جاء كالتالي، إنها منظمة إرهابية ترتكب أعمال عنف، وتدمر التحف الثقافية، وتشجع على فقدان الأرواح من أجل تحقيق هدفها المتمثل في الحكم العالمي بموجب الشريعة الإسلامية الصارمة، وطلب من الطلاب اختيار المجموعة من بين الخيارات المتعددة أدناه، التي تضمنت الدرب المضيء، والقاعدة والدولة الإسلامية، ومنظمة التحرير الفلسطينية.