السبت 27 يوليو 2024 مـ 07:52 صـ 20 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
سفير سياحي يكشف: معرض قمة الهرم يجذب الآلاف واكتشافات تاريخية مدهشة في أعماق النيل زعير لـ”سفير سياحي”: عروض مميزة للطيران والفنادق ستعيد السياحة المصرية إلى أوجها خاص لـ”سفير سياحي”.. مصطفى وزيري يكشف أسرار الاكتشافات الأثرية الجديدة بالصور.. «الفيروز يلازا» يحتفل باليوم الوطني البلجيكي جبل الديناصور.. سفير سياحي يستعرض معلومات مثيرة عن كنز جديد في مصر فيديو.. طنطاوي: مصر تعطي اهتماماً كبيراً لدعم السياحة وتعزيز العلاقات الدولية فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري

الحليب السبب.. تسمم جماعي في مدينة تونسية

ارشيفي
ارشيفي

سجلت جزيرة جربة التونسية ، بداية الاسبوع الجاري، 84 حالة تسمم غذائي دون مضاعفات تذكر، حيث تلقت الحالات العلاج باقسام الطوارئ بالمستشفيات قبل المغادرة باستثناء حالة واحدة لطفل.

ووفق وسائل إعلام تونسية؛ فأن حالة واحدة استوجبت اقامته بقسم الاطفال بالمستشفى الجهوي الصادق المقدم بحومة السوق لبضع ساعات.

و قالت المنسق الجهوي لهيئة سلامة المنتجات الغذائية بمدنين منصف بوقربة ان نحو 50 شخصا تناولوا مادة اللبن، وتناول البقية مادة اللاقمي .

وعاينت الهيئة الجهوية لسلامة المنتجات الغذائية البؤر التي تسببت في حالات التسمم، لتقرر غلق وحدة لاعداد وتصنيع اللبن والرايب بحومة السوق ومحل لبيع الحليب ومشتقاته بميدون وحجز ما وجد بهما من منتجات تقدر ب2500 لتر بين حليب ورايب و25 كلغ من منتجات الحليب وكمية من العصائر المختلفة.

ودعا بوقربة الى الابتعاد عن استهلاك هذه المواد (الحليب والرايب واللبن) غير المعقمة والتى تعد وتباع بصفة عشوائية، لعدم احترامها شروط الصحة والسلامة وعدم احترام بائعيها لشروط النظافة وحفظ الصحة لاسيما في التعامل مع مادة حساسة مثل الحليب.