السبت 15 يونيو 2024 مـ 12:46 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

ارتفاع أسعار النفط العالمية اليوم السبت 20 يناير 2024.. التفاصيل

أسعار النفط العالمي
أسعار النفط العالمي

سجلت أسعار النفط العالمية اليوم السبت 20 يناير 2024، حيث سجل سعرالنفط 78.56 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 73.41 دولار للبرميل وذلك عند التسوية الجمعة،حيث سجلت الأسعار مكاسب على أساس أسبوعى .

ويأتي فى بيان على الموقع الرسمى لوزراة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تتخذ إجراءات إضافية اليوم لفرض سياسات تحالف الحد الأقصى للسعر، حيث قامت بإدراج شركة الشحن "هينيسا هولدنج أتلانتك، التى يضم أسطولها السفينة "إتش إس أتلانتيك"، وهى السفينة التى تم حظرها العام الماضى بعد أن نقلت النفط الخام الروسى بسعر أعلى من الحد الأقصى أثناء استخدام مزود خدمة مقره الولايات المتحدة، على قائمة العقوبات.

ووفقا للبيان فإن "إجراء اليوم يوضح أن انتهاك الحد الأقصى للسعر سيؤدى إلى عواقب. وإلى جانب شركائنا فى تحالف تحديد سقف الأسعار عبر مجموعة السبع والاتحاد الأوروبى وأستراليا، نحن ثابتون فى التزامنا بمنع التهرب الذى يساعد روسيا".

وتحظر سياسة الحد الأقصى للسعر التى يفرضها "تحالف تحديد سقف السعر" المتعلقة بالنقل البحرى للنفط من منشأ الاتحاد الروسى ما لم يتم شراء هذا النفط وبيعه بسعر الحد الأقصى للسعر المحدد من قبل التحالف أو أقل منه.