الخميس 18 يوليو 2024 مـ 08:33 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

هيئة الدواء تصدر تحذيراً من 3 أدوية مغشوشة في السوق.. التفاصيل

هيئة الدواء
هيئة الدواء

حذرت هيئة الدواء المصرية المواطنين من 3 أدوية مغشوشة في الأسواق، ونصحت بعدم شراء أدوية من خارج الصيدلية، وحال الشك فيها لا بد من الرجوع إليها من خلال الاتصال بالخط الساخن 15301.

ووقفت الهيئة، حسب بيان رسمي، تداول وضبط وتحريز المستحضر المقلد من الدواء بريزولين، "prisoline eye drop"، وهو مضاد حيوي يعمل على تضييق الأوعية الدموية ما يساعد على الاحتقان.

كما حذرت من المستحضر "compositing inhaler"، مؤكدة وقف تدوله وضبط وتحرير المستحضر المقلد منه في السوق، وعلى المواطنين ضرورة سؤال الصيدلي قبل الشراء أو الاتصال بالهيئة عبر الخط الساخن.

أعلنت  تحذيرا من مستحضر آخر من عبوات مغشوشة لدواء "سوبراكس 100 مجم-Suprax 100mg/ml"، وهو يستخدم لالتهاب المسالك البولية والأذن الوسطى، داعية المواطنين لضرورة توخي الحذر من استخدامه.

أكدت الهيئة ضبط المستحضر من السوق الدوائي ورفع منشورات إلى الصيدليات، في إطار حرص الهيئة على صحة وسلامة المواطنين والعمل على ضبط السوق الدوائي في مصر.

وعممت هيئة الدواء منشورا توعويا للصيادلة يفيد باحتمالية وجود عبوات لا تخص شركة "novo" التي تنتج المستحضر الحيوي "Ozempic"، وهو علاج لمرض السكري من النوع الثاني، ونصحت المواطنين بضرورة عدم الشراء إلا من خلال الصيدليات.