الجمعة 1 مارس 2024 مـ 09:57 مـ 20 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أسعار البنزين الان في مصر قبل اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية

البنزين
البنزين

في إطار انتظار المواطنين قرار اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية، ننشر أسعار البنزين اليوم 2024 في مصر، بعد الارتفاع في عمليات البحث والاهتمام الكبير من جهة أغلب المواطنين من أجل الاطلاع على آخر الأخبار بخصوص أسعار الوقود.

سعر البنزين في مصر

من المقرر أن تتخذ لجنة تسعير المواد البترولية قرارها في الاجتماع المقبل، بشأن تثبيت أسعار المواد البترولية أو رفعها أو تنزيل السعر.

موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية


حيث تجتمع لجنة تسعير المواد البترولية التابعة للحكومة كل 3 أشهر لربط سعر البنزين في مصر بالسوق العالمي، وتنص القوانين على أن الزيادة أو الانخفاض في الأسعار لا يجب أن تتجاوز 10% كحد أقصى، فمن المتوقع أن تعقد اللجنة اجتماعها المقبل خلال شهر يناير الجاري، حيث يتأثر قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بعدة عوامل، منها السوق العالمي للبترول.

أسعار البنزين اليوم 2024 في مصر

ومن هذا الجانب، وصل سعر لتر بنزين 80 اليوم 10 جنيهات، بينما وصل سعر لتر بنزين 92 اليوم 11.5 جنيه، وسجل سعر لتر البنزين 95 اليوم 12.5 جنيه في محافظات مصر.

أسعار البنزين اليوم

وفي السياق ذاته بلغ سعر السولار اليوم بالسوق المحلي 7.25 جنيه، ووصل سعر لتر الكيروسين اليوم إلى 8.25 جنيه، بينما بلغ سعر إسطوانة بوتاجاز اليوم 70 جنيهًا في جميع محافظات مصر.

الجدير ذكره هنا أنه فى ديسمبر الماضى 2023، رفض السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى الموافقة على طلب مجلس الوزراء برفعسعر السولار مكتفيا بالموافقة عل رفع سعر البنزين فقط وذلك للتخفيف على أبناء الشعب نظرا لما يمكن أن يترتب على ذلك من زيادة تعريفة الركوب والغلاء النفطية، وتم بذلك تثبيت سعر السولار كما هو دون أي زيادة في جميع محافظات مصر.

طالع أيضا:

أسعار البنزين اليوم يناير 2024 في مصر

برلمانية: التحول للغاز الطبيعى يخفض من انبعاثات حرق البنزين

جهود مكثفة من "البترول" لتعزيز قدرات معامل التكرير وضمان إنتاج البنزين والسولار

استراتيجية الاكتفاء الذاتى.. تطوير معامل التكرير لضمان توفير البنزين والسولار فى مصر

مصر وإيران تتصدران تصنيف "جلوبال بترول برايس" لأرخص أسعار البنزين عالميًا

وزير البترول: نتطلع إلى إنتاج البنزين والسولار فى مصر