الجمعة 1 مارس 2024 مـ 10:18 مـ 20 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

التفاصيل الكاملة عن الشهادات الجديدة لبنكي مصر والأهلي

بنكا الاهلى المصري ومصر
بنكا الاهلى المصري ومصر

أعلن بنكا الأهلي ومصر، شهادتي ادخار، بعائد 23.5% شهريًا، و27% سنويًّا، لمدة عام واحد، مع بدء طرح الشهادتين أون لاين، بداية من غد الجمعة.


لذلك بدأت محركات البحث تزيد من قبل المواطنين من أجل معرفة كافة التفاصيل حول تلك الشهادتين.


طرح شهادات بعائد 23%


كشفت مصادر لبوابة الفجر، أن بنكي الأهلي ومصر، طرحا شهادة ادخار بعائد 23.5%، لمدة عام واحد، مع صرف عائدها شهريا.

وتابعت المصادر، أن البنكين طرحا شهادة ادخار أخرى بعائد 27%، يصرف سنويا، موضحا أن عمليات الشراء أون لاين تبدأ غدا الجمعة، مع إمكانية شراء الشهادات من فروع البنوك الإثنين المقبل.

شهادات يناير 2023


أعلن بنكا مصر والأهلي طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا، تم توفيرها منذ بداية العمل بذات اليوم في كافة الفروع والقنوات الإلكترونية الخاصة بالبنكين، في إطار جهود الدولة لمواجهة الأزمة التضخمية وتخفيض معدلاتها

صرف شهادات الـ25%

ويبدأ البنكان، استحقاق شهادات الـ 25% بجميع الفروع التابعة لهم، بعد انتهاء فترة الشهادة المطروحة في يناير 2023، لجمع أكبر سيولة ممكنة من السوق المصرفية.

وحسب مصادر ببنكي الأهلي ومصر، تنفذ عملية صرف الشهادات ذات الفائدة المرتفعة 25% سنويًا للعملاء، والتي بلغت حصيلتها ما يقرب من 460 مليار جنيه، اعتبارًا من أول يوم عمل عقب انتهاء الإجازة الأسبوعية للبنوك يومي الجمعة والسبت المقبلين، وإجازة عيد الميلاد المجيد يوم الأحد المقبل، على أن يتم صرف الشهادات التي تم الاكتتاب فيها يوم 4 يناير 2023 يوم الإثنين المقبل 8 يناير 2024، وسط ترقب الأفراد والمستثمرين حول إمكانية طرح شهادات جديدة بعائد مماثل أو أعلى.